رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاجازيتا ديللو سبورت: إدارة يوفنتوس ترفض إقالة أليجرى

ماسمليانو أليجري
ماسمليانو أليجري

ترفض إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، مسألة إقالة ماسمليانو أليجري، المدير الفني للفريق، في حال استمرار تدهور النتائج.


يوفنتوس يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي، بعد مرور 9 جولات حقق الفوز في 3 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، ليحصد 13 نقطة.

 

ويلتقي فريق يوفنتوس، مكابي حيفا، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وسبق أن أشارت العديد من المصادر في إيطاليا إلى أن أليجري سيواجه خطر الإقالة، حال فشله في تحقيق الفوز على مكابي حيفا اليوم.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، فإن إدارة يوفنتوس تريد رؤية رد فعل اللاعبين، وعلى الرغم أن أليجري لديه مهمة حل مشاكل الفريق إلا أن أندريا أنيلي، رئيس النادي ما زال يؤمن به.

 

وأكدت الصحيفة أن هذا لا يعني أن إدارة النادي ستأخذ قرارًا ضد أليجري في حال استمرار سوء النتائج.


وأشارت إلى أن إدارة النادي ستضع تقييماتها خلال فترة راحة كأس العالم، وبعد نهاية الموسم.

 

ماسمليانو أليجري وقع على عقد مدته 4 سنوات مع يوفنتوس في 2021، وما زال لديه 3 سنوات في عقده مع النادي، وأنهى الموسم الماضي مع يوفنتوس دون ألقاب للمرة الأولى منذ 11 عامًا، رغم أن ماوريسيو ساري، وأندريا بيرلو، المدربين السابقين للفريق تمت إقالتهما رغم تحقيق الألقاب.

 

وقاد ماسمليانو أليجري، الفريق في 11 مباراة منذ بداية الموسم الجاري، وحقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مثلها، وخسر 3 مباريات، وأنهى الموسم الماضي مع يوفنتوس دون ألقاب للمرة الأولى منذ 11 عامًا، رغم أن ماوريسيو ساري، وأندريا بيرلو، المدربين السابقين للفريق تمت إقالتهما رغم تحقيق الألقاب.

 

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثامنة، ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا وكلاهما لديه 7 نقاط، وخلفه مكابي حيفا دون نقاط في المركز الرابع.