رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطولات مختلفة وأهداف قليلة.. ماذا قدم صلاح محسن صاحب الـ«40 مليون جنيه» مع الأهلى بعد رحيله لـ«سيراميكا»؟

صلاح محسن
صلاح محسن

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا، الإثنين، عن استعارة صلاح محسن من الأهلي، بنية البيع النهائي، قبل غلق باب القيد.

 

ويأتي قرار رحيل المهاجم عن القلعة الحمراء بعدما تم وضعه على قائمة الانتظار، بفرمان من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، عقب خروجه نهائيا من قائمتى الفريق المحلية والإفريقية الموسم المقبل.

 

ويرصد لكم "الكابتن"، في السطور التالية، ماذا قدم صاحب الصفقة القياسية للأهلي في ميركاتو 2018 والذي انضم لهم قادمًا من إنبي مقابل 40 مليون جنيه

 

92 مباراة بـ17 هدفا و5 أسيستات

 

على مدار 92 مباراة، شارك فيها صلاح محسن في تشكيل الفريق سواء الاحتياطية أو الإساسية، منذ تواجده داخل الأحمر، استطاع معرفة شباك الخصوم في 17 مناسبة فقط، بينما ساهم مع زملائه في صناعة 5 أهداف من خلال 2933 دقيقة.

لكن لم تكن هذه الأرقام كافية، حتى يستطيع اللاعب تقديم أوراق اعتماده رسميا لدى الجماهير والأجهزة الفنية المختلفة التي تولت تدريب الأحمر على مدار السنوات الماضية، حيث لم يقدم المستوى المأمول منه عندما كان لاعبا في إنبي، وهو ما دفع مسئولي الأهلي لوضعه في قائمة الانتظار.

 

12 بطولة في 4 مواسم

 

12 بطولة هي حصيلة صلاح محسن مع الأهلي على مدار 4 مواسم، جاءت كالتالي: بطولتان للدوري موسمي 2018-2019، 2019-2020.

بينما حصد لقب كأس مصر موسم 2019، أما على المستوي الإفريقي فكانت بطولتين دوري الأبطال نسختي 2020 و2021، وكأس السوبر الإفريقي.

 

 

وشهدت صفقة انتقال صلاح محسن للأهلي في ميركاتو 2018، ضجة إعلامية ضخمة، حيث بلغت قيمتها المالية في ذلك الوقت 40 مليون جنيه.