رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحادين الدولى والمحلى للبادل مدينة O West تستعد لاستضافة أول مهرجان للبادل

البادل
البادل

تستعد مدينة O West لاستضافة أول مهرجان للبادل الذي سيشهد إقامة 4 بطولات دولية ومحلية على رأسها بطولة FIP Gold الدولية التي تتم إقامتها لأول مرة في مصر. 

 

يأتي ذلك في إطار حرص مدينة O West علي ترسيخ مصر كوجهة رياضية عالمية من خلال تنظيم بطولات دولية في رياضات عديدة. وينطلق مهرجان البادل في الفترة من 19 وحتى 22 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والاتحادين الدولي والمصري للبادل، ويشارك في المهرجان 48 فريقًا من مختلف دول العالم، و81 فريقا مصريا من الرجال والسيدات المحترفين والناشئين، وذلك بحضور كوكبة من كبار الرياضيين في مصر.


من جانبه صرح بابلو سيكستو، مدرب المنتخب المصرى للبادل، قائلًا: "تعد رياضة البادل من الرياضات الحديثة في المجتمع المصري، وانتشرت بسرعة كبيرة بين الشباب مقارنة بالرياضات الأخرى لسهولة ممارستها ومتعتها. 

 

ومع ازدهار اللعبة وانتشارها بدأت العديد من الملاعب والنوادي بفتح أبوابها، وأود أن أوجه الشكر لمدينة O West على الجهود المبذولة في تنظيم مهرجان لرياضة البادل".


يأتي المهرجان استكمالا للمساهمة في نشر الثقافة الرياضية وتوفير المقومات والبنية التحتية اللازمة من خلال نادى O West الرياضي والاجتماعي والذي يعد من أكبر أندية غرب القاهرة، ويتضمن 4 ملاعب بادل تتمتع بكافة المواصفات الدولية التي تؤهله لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية. كما يأتي المهرجان تأكيدا على سعى مدينة O West لتصبح مركزا لهذه الرياضة الصاعدة من خلال استضافة العديد من البطولات الدولية والمحلية لتحقيق التفاعل الايجابي للاعبين المصريين وتوفير الفرصة للتعرف على التقنيات الجديدة العالمية.

وأكد طارق كامل، الرئيس التنفيذي، حرص المدينة على دعم رياضة البادل في مصر واكتشاف المواهب الشابة وتطويرها لبناء أجيال من الأبطال المحترفين للمنافسة في البطولات الرياضية العالمية. 
وأضاف كامل: "وهنا يأتي دور مدينة O West في استضافة العديد من البطولات العالمية والمحلية على مدار العام، وتجهيز النادى الرياضي والاجتماعي ليكون قبلة لتبني رياضة البادل في مصر، وخلق منصة تفاعلية لنشر الوعي عن هذه الرياضة وعن الفرص المتاحة لتربع مصر على عرش اللعبة الواعدة".

من جانبه، أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر للتنمية التي تهتم بتبني الرياضات الناشئة مثل رياضة البادل.

وتعتبر رياضة البادل من أكثر الرياضات التي تعزز التفاعل والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، فضلا عن التشجيع على ممارسة الرياضة حيث تجمع بين أكثر من رياضة (الاسكواش والتنس)".
أضاف منسي: "مهرجان البادل في مدينة O West سيسهم في جذب عشاق اللعبة من خلال المسابقات وورش العمل التي تجمع بين خبراء اللعبة على المستويين المحلي والعالمي مثل السيد بابلو سيكستو مدرب المنتخب المصرى للبادل، ونتطلع لمزيد من النجاحات في البطولات القادمة في قلب مدينة O West".

ويتم تنظيم بطولات المهرجان الـ4 بالتعاون مع شركة Ievents، ويشارك في البطولة الدولية الأولى وهي "FIP Gold" 32 فريقًا من الرجال، أما الثانية فهي بطولة "FIP Rise"، ويشارك فيها 16 فريقًا من السيدات، بالإضافة إلى ذلك، تُقام البطولتان المحليتان تحت رعاية الاتحاد المصري للبادل ويشارك في البطولة الأولى 21 فريقًا من المبتدئين من الرجال والسيدات، أما الثانية فتضم 60 فريقًا في مرحلتي "B وC". بالإضافة إلى ذلك، سيشهد مهرجان البادل العديد من المسابقات والفاعليات لكل الحضور، من ضمنها ورش عمل وحلقات نقاشية من قبل بابلو سيكستو مدرب المنتخب المصرى للبادل، وأنشطة لمختلف الأعمار وإشراك جميع أفراد الأسرة.

ووجه المهندس أحمد غتورى، رئيس الاتحاد المصري للبادل، الشكر لمدينة O West  وشركة Ievents على تبنيهما رياضة البادل من خلال تنظيم مهرجان البادل الذى لم يكتف بإقامة بطولات محلية ودولية فقط، بل امتد أيضا إلى تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على رأسها ورش العمل والمناقشات الثرية بين القائمين على اللعبة وذلك للمساهمة في القاء الضوء على هذه اللعبة الواعدة.

 

وأكد المهندس غتوري أن مصر هي رابع أكثر دولة بها بطولات دولية في العالم وهو إنجاز كبير، ونسعى إلى الاستمرار بل احتلال مراكز متقدمة من حيث تنظيم البطولات الرياضية واحتلال لاعبينا الصدارة العالمية".