رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يسجل فى انتصار ليفربول على رينجرز فى دورى أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد المحترف المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز على ضيفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

فريق ليفربول تسيد أحداث الشوط الأول بامتياز، واستطاع لاعبه ترينت ألكسندر أرنولد تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت شباك رينجرز.

وكاد داروين نونيز أن يُضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 34 عندما تلقى تمريرة عرضية من جوردان هندرسون، لكن ماكريجور، حارس مرمى رينجرز، تصدى لتسديدته ببراعة.

ومرر صلاح الكرة ببراعة لداروين نونيز في الدقيقة 41، لكن ماكريجور عاد ليتصدى لتسديدته مرة أخرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة ليفربول، وتحصل لويس دياز على ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 52 بعد دفعه من قبل لاعبي رينجرز داخل المنطقة.

وتمكن «مو» من تسجيل الهدف الثاني لليفربول بتسجيله الركلة الجزائية في منتصف مرمى رينجرز، ليضاعف من تقدم فريقه، ورافعًا رصيد أهدافه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لهدفين.

وحافظ ليفربول على انتصارهم حتى نهاية اللقاء، ليحققوا الفوز الثاني لهم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول لـ6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد أياكس عند 3 نقاط في المركز الثالث.

تشكيل ليفربول أمام رينجرز في دوري أبطال أوروبا

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - كوستاس تسيمكاس

خط الوسط: محمد صلاح - جوردان هندرسون - تياجو ألكنتارا - لويس دياز

خط الهجوم: ديوجو جوتا - داروين نونيز