رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

25 دولة تؤكد حضورها ومشاركتها فى بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية

وزير الرياضة ورئيس
وزير الرياضة ورئيس اتحاد كرة السرعة الدائرية

 

تحتضن مصر بطولة بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية النسخة الأولى فى الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الجارى فى مدينة الغردقة وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية برئاسة النائب أحمد الخطيب وذلك بمشاركة العديد من دول العالم.

وكان الاتحاد الدولى قد أعلن عن تأكيد مشاركة عدة دول وهى مصر وليبيا والجزائر وجنوب السودان والصومال والسودان وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل والإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا وبولندا وفنلندا وجورجيا وايطاليا.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الأتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية عن مشاركة 20 حكما مصريا فى البطولة على أعلى مستوى وذلك فى الاجتماع الذى عقدته اللجنة المنظمة للبطولة وذلك لوضع كافة الاستعدادات القصوى الخاصة بالبطولة لإنجاحها والظهور بشكل جيد، حيث حضر الاجتماع المستشار عمرو حسين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور حازم الروبي، مدير البطولة، وعلي جمعة، نائب مدير البطولة، والمهندس طه أشرف، رئيس اللجنة المالية وأمين الصندوق بالاتحاد، والدكتور طه جمال، رئيس لجنة البروتوكول وحفل الافتتاح، والختام ومنى زاهر، المدير التنفيذي للاتحاد، وأحمد عبدالعال، عضو لجنة العمليات، وحمدي حافظ، المدير المالي بالاتحاد.

ويسعى مسئولو الاتحاد المصري لكرة السرعة للحصول علي كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي والاعلامي لإخراج البطولة بالشكل اللائق الذي يليق باسم وصورة مصر خاصة أن البطولة ستلقى رواجا على السياحة فى مصر.

وقد صرح علي جمعة، المدير الفني للمنتخبات، بأن المنتخب المصري دخل في معسكر مغلق استعدادًا للبطولة. 
ومن جانبه، أبدى النائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية، سعادته باحتضان مصر بطولة كأس العالم فى ظل وجود قيادة حكيمة ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن استضافة مثل هذه البطولات فى مصر تضاف لإنجازات الرئيس فى المجال الرياضى وتساعد أيضا على جذب السياحة فى مصر وذلك بمشاركة هذه الدول.

كما أكد عمرو حسين، رئيس الاتحادين العربي والإفريقي لكرة السرعة، قدرة مصر على استضافة مثل هذه الأحداث خاصة أن بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية تحظى بدعم من وزارة الشباب وتحديدا من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الذى أكد دعمه الكامل من الوزارة للاتحاد لإقامة هذه البطولة الدولية على أرض مصر.