رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يفقد صدارة الليجا لصالح برشلونة بتعادله مع أوساسونا

ريال مدريد وأوساسونا
ريال مدريد وأوساسونا

 

سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام أوساسونا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة السابعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا” موسم 2022-2023.

وكاد المغربي عبدالصمد الزلزولي أن يُسجل الهدف الأول لأوساسونا في الدقيقة 34 عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 38، انطلق فينيسيوس جونيور بهجمة مرتدة على مرمى ريال مدريد، ليرسل كرة عرضية للقادم من الخلف، الفرنسي كريم بنزيما، لكن تسديدة ذلك الأخير مرت بجوار القائم الأيسر.

وتمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 43 عندما أرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى، غالطت حارس مرمى أوساسونا، لتسكن شباكه، منهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني، تمكن كيكي جارسيا من تسجيل هدف التعادل لأوساسونا في الدقيقة 49، بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها أوناي جارسيا من الجهة اليمنى.

لاعبو ريال مدريد كثفوا من محاولاتهم للتسجيل وتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 77 بعد دفع يوناي جارسيا لكريم بنزيما، ليتم إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب أوساسونا.

وتولى بنزيما تنفيذ الركلة الجزائية، لكنه سددها بقوة في العارضة، مهدرًا فرصة تسجيل هدف التقدم لفريقه.

وسجل بنزيما هدفًا لريال مدريد في الدقيقة 81 لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

محاولات لاعبى ريال مدريد استمرت، لكنهم فشلوا في هز الشباك مرة أخرى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 19 في المركز الثاني متخلفًا عن برشلونة صاحب الصدارة بفارق الأهداف، ورفع أوساسونا رصيده لـ13 نقطة في المركز السادس.

تشكيل ريال مدريد أمام أوساسونا في الدوري الإسباني

وضم تشكيل ريال مدريد أمام أوساسونا في الدوري الإسباني كلا من:

في حراسة المرمى: أندريه لونين

خط الدفاع: داني كارفاخال - أنطونيو روديجير - ديفيد ألابا - داني كارفاخال

خط الوسط: أوريلين تشواميني  - داني سيبايوس - توني كروس

خط الهجوم: رودريجو جويس - فينيسوس جونيور - كريم بنزيما

وكانت تلك المباراة الاولى لـ كريم بنزيما بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في مباراة الفريق أمام سيلتيك بدوري أبطال أوروبا.