رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اللجنة التنفيذية لـ«كاف» تجتمع اليوم بالجزائر على هامش قرعة أمم إفريقيا للمحليين

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صباح اليوم، بالجزائر، وذلك للتصديق ومناقشة عدد من القرارات المهمة، التي يأتي في مقدمتها التصديق رسميًا على سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا، والإعلان عن فتح باب التقدم للدول الراغبة في استضافة البطولة.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس «كاف»، قد وصل أمس إلى العاصمة الغينية كوناكري، حيث عقد اجتماعًا مع مامادي دومبويا، الرئيس الانتقالي لغينيا، لمناقشة سحب تنظيم أمم إفريقيا 2025 من بلاده، بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والمرافق اللازمة لاستضافة الحدث القاري. 

وأكد موتسيبي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ«كاف»، أن زيارته لغينيا، جاءت احتراما لشعب غينيا، مشيرًا إلى أن «كاف» على استعداد لتقديم المشورة والعمل مع أصحاب المصلحة في كرة القدم لبناء البنية التحتية لكرة القدم والمرافق في هذا البلد. 

وأشار موتسيبي إلى أن ذلك سيمكن غينيا من تقديم عطاءات مع الدول الأخرى، من أجل استضافة النسخة بعد المقبلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، التي ستقام بعد التي ستستضيفها الجزائر في عام 2023، في ضوء قرار «كاف» بعدم المضي قدمًا في منح غينيا، شرف استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 في غينيا.

ومن المقرر، أن يعقد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة (الواحدة ظهرًا بتوقيت الجزائر)، عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«كاف»، وذلك للإعلان عن أبرز القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع.