رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير الفنى لفلامبو البوروندى لـ«الكابتن»: نطمح لتقديم أفضل ما لدينا أمام الزمالك.. وهدفنا بلوغ دور المجموعات

الصربي موموسيلو موديتش
الصربي موموسيلو موديتش

مواجهتان مرتقبتان سيخوضهما فريق الزمالك، عندما يواجه نظيره فلامبو دو سنتر البوروندي، في إطار دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا "موسم 2022-2023".
وسيطمح الزمالك لاستغلال خبراته من أجل الوصول إلى دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال، بينما يأمل ممثل الكرة البوروندية، في تجاوز عقبة الفريق الأبيض، وتحقيق إنجاز تاريخي في بلوغ الدور ذاته، بعد تمكنه من الإطاحة بفريق الاتحاد الليبي في الدور التمهيدي الأول.
في هذا الصدد، تواصل "الكابتن" مع الصربي موموسيلو موديتش، المدير الفني لفلامبو دو سنتر البوروندي، للحديث عن مباراتي فريقه أمام الزمالك في دوري الأبطال.
كما تحدث موديتش، عن رؤيته لفريق الزمالك وأبرز عناصره في الوقت الحالي، إلى جانب الحديث عن مواجهتي الدور التمهيدي لفريقه أمام الاتحاد الليبي، وكذلك طموحاته مع فلامبو دو سنتر خلال الفترة المقبلة.

الصربي موموسيلو موديتش

وإليكم نص الحوار..
كيف ترى المواجهتين المقبلتين لفريق فلامبو دو سنتر أمام الزمالك في الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا؟
نحن ناد شاب يظهر لأول مرة على ساحة كرة القدم الإفريقية. على الجانب الآخر، الزمالك أحد أكثر الأندية حصدًا للألقاب في إفريقيا.
هدفنا هو تقديم أفضل ما لدينا ولعب مباراتين جيدتين. ماذا ستكون النتيجة، سنرى في النهاية.
في رأيك، من هم أبرز لاعبي الزمالك في الوقت الحالي؟ وهل شاهدت أي مباريات للفريق؟
نعم، لقد رأيت بعض المباريات، من بينها مباراته أمام إيليكت سبورت التشادي في القاهرة، ومباراة كأس لوسيل أمام الهلال السعودي، وبعض المباريات القليلة من الجولات الأخيرة للدوري المصري في الموسم الماضي. 
الزمالك يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين الجيدين، من الصعب تمييز الأفضل من بينهم. أداء مثير للإعجاب من أحمد سيد «زيزو»، وكذلك «شيكابالا» الذي يعد قائدًا رائعًا. لكني أعتقد أن قوتهم ليست في الأفراد ولكن في اللعب الجماعي، حيث يلعب اللاعبون الآخرون دورًا كبيرًا أيضًا. وعلى مقاعد البدلاء، يمتلك الزمالك مدربًا ذا خبرة ممتازة، وهو جيسوالدو فيريرا.

فريق الزمالك

ما سبب اختياركم تنزانيا لاحتضان مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا؟
كما تعلم أنه منذ عدة سنوات، لم تلعب بوروندي، مبارياتها الدولية على أرضها. والسبب أنه في الوقت الحالي، لا يوجد ملعب واحد في الدولة يفي بمعايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
أما لماذا تنزانيا بالتحديد؟ فهذا سؤال يوجه لمسئولى اتحاد كرة القدم في بوروندي.

فريق فلامبو دو سنتر


حدثنا عن المفاجأة الكبيرة التي حققها فريقك بالتأهل إلى دور الـ 32 لدوري الأبطال على حساب الاتحاد الليبي؟
اللاعبون قدموا أداءً ممتازًا في المباراة الأولى، وحسموا المواجهة الأولى لصالحهم، ولم يستقبلوا أي هدف.
المباراة الثانية في ليبيا هي قصة في حد ذاتها. لن أخوض في التفاصيل، ولكن تم احتساب 3 ركلات جزاء ضد فريقي، وسجلنا هدفًا في الدقيقة العشرين. على الرغم من كل شيء، فقد تحمل اللاعبون حتى النهاية. لقد كانت مباراة بطولية للاعبين ونجاح تاريخي للكرة البوروندية.
حدثنا عن تجربتك الحالية مع فلامبو دو سنتر.. وما هي طموحاتك مع الفريق؟
أتيت إلى فريق فلامبو دو سنتر، في ديسمبر من العام الماضي. لكن يمكنني القول إنني بدأت العمل الجاد مع الفريق في يناير من هذا العام.
نجحنا في الفوز ببطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي، ووصلنا إلى مباراة نهائي كأس بوروندي، والتي خسرناها للأسف.
طموحاتنا أن يكون الفريق بطلًا لبوروندي مرة أخرى، كما نطمح لأن نصل إلى الكأس مرة أخرى.
أما بالنسبة على الصعيد الإفريقي، فقد حققنا بالفعل الهدف الأول، ووصلنا إلى دور الـ 32 لدوري الأبطال.
الهدف الثاني هو التقدم إلى دور المجموعات في المسابقة، وبالتالي دخول تاريخ كرة القدم البوروندية كأول فريق يتمكن من تحقيق ذلك منذ أن تم إقامة المسابقة بهذا الشكل. سواء كان ذلك دوري الأبطال أو كأس الكونفيدرالية، لا يهم.