رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بقيادة كيروش.. إيران يتعادل مع السنغال 1-1 وديًا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

تعادل منتخب إيران الذي يدربه البرتغالي كارلوس كيروش مع السنغال بهدف لمثله في مباراة دولية ودية جمعت المنتخبين، ضمن استعدادتهما لخوض منافسات بطولة كأس العالم «قطر 2022».

منتخب السنغال كان البادئ بالتسجيل عن طريق مرتضى بورعليجنجي، مدافع منتخب إيران، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55، أثناء محاولته إبعاد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى.

وتمكن ساردار أزمون من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإيراني في الدقيقة 63 من متابعة للكرة العرضية المرسلة من هاجسافي من الكرة اليسرى، لينتهي اللقاء دون فائز.

وتُعد تلك المباراة هي الثانية للبرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب إيران في ولايته الثانية، بعد رحيله عن تدريب منتخب مصر في وقت سابق من العام.

يُذكر أن كارلوس كيروش قد خسر رفقة منتخب مصر أمام السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون مطلع هذا العام بركلات الجزاء، إضافة للهزيمة بنفس الطريقة أمامه أيضًا في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “ قطر 2022”.

ونجح كارلوس كيروش في قيادة منتخب إيران للفوز في مباراته الودية الأولى على أوروجواي بهدف دون مقابل.

ويتواجد منتخب إيران في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم “ قطر 2022” رفقة منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

ويستهل منتخب إيران مشواره في كأس العالم بمواجهة إنجلترا يوم 21 نوفمبر، ثم ويلز في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة الولايات المتحدة الأمريكية يوم 29.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم “ قطر 2022”، منتخب السنغال في المجموعة الأولى رفقة البلد المضيف قطر وهولندا والإكوادور.

ويلعب منتخب السنغال مباراته الأولى بالمونديال أمام هولندا يوم 21، ثم قطر يوم 25، ثم الإكوادور يوم 29.