رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إى سواتينى تتأهل لمواجهة مصر فى تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

حجز منتخب إي سواتيني، بطاقة العبور إلى الدور الثاني لتصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه البوتسواني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أوبيد إيتاني شيلومي) بمدينة فرانسيستاون، ضمن إياب الدور الأول للتصفيات.
واستفاد إي سواتيني، من فوزه ذهابًا على ملعبه، بهدفين دون رد، ليحجز مقعده في الدور المقبل للتصفيات.
افتتح تيفو موليفي، التسجيل لبوتسوانا، ثم أضاف تاوانا مباكيلي، الهدف الثاني، في الشوط الأول من عمر اللقاء.
وفي الشوط الثاني، قلص دلاميني سينزو، الفارق لمصلحة منتخب إي سواتيني، بهدف، ليمنح فريقه بطاقة العبور إلى الدور الثاني.
ومن المقرر أن يواجه منتخب إي سواتيني نظيره المصري في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.
وسيستضيف منتخب إي سواتيني مباراة الذهاب أحد أيام 21، 22، 23 أكتوبر المقبل، على أن يحتضن المنتخب الأوليمبي المصري،مواجهة الإياب على أرضه أحد أيام 28، 29، 30 من الشهر ذاته.
وفي حال تجاوزه الدور الثاني فإن المنتخب الأوليمبي المصري سيتلقي الفائز من مجموع مباراتي زامبيا وسيراليون وذلك في الدور الثالث للتصفيات.
وستستضيف المغرب نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، في يونيو عام 2023، حيث ستكون تلك البطولة هي المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.
وسيتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا 2023، على أن يخوض صاحب المركز الرابع ملحقًا مع رابع قارة آسيا.
يذكر أن منتخب مصر الأوليمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، قد خاض مباراتين وديتين أمام بنين، في إطار التحضيرات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.
وتعادلت مصر سلبيًا أمام بنين في المباراة الأولى قبل أن يحقق "الفراعنة" الفوز في المباراة الثانية بهدفين دون رد.