رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقيع عقود إنشاء استاد المصرى الجديد بحضور وزير الرياضة وكامل أبوعلى

توفيع عقود إنشاء
توفيع عقود إنشاء استاد المصرى

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وكامل أبوعلي، رئيس نادي المصري، والدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، وعبدالفتاح حافظ، وكيل الشباب والرياضة ببورسعيد، توقيع عقود إسناد للشركة المسئولة لإنشاء استاد النادي المصري الجديد.

وقد تم التوافق على أن تتولى شركة وادي النيل للمقاولات أعمال بناء الاستاد على الفور وسيتم تنفيذ المشروع وفقا للتصميمات الجديدة التي أعدها كامل أبوعلي رئيس النادي المصري، وستشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء الاستاد وفقًا للمعايير الدولية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى أن استاد المصرى الجديد يمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية وبمحافظة بورسعيد، ومن المقرر أن تقام عليه تدريبات ومباريات فريق المصرى والأكاديميات الرياضية، ومنافسات البطولات المختلفة التى تستضيفها مصر على مدار العام.

 مشيرا إلى المتابعة الدورية لكافة أعمال إنشاء الاستاد الذى يأتى تنفيذه وفق توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

مشيدا بالطفرة الإنشائية على مستوى البنية التحتية فى المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع أنحاء الجمهورية التى تلبى تطلعات المواطنين، وكذا أطراف المنظومة الرياضية مبينًا أن تلك الطفرة تعد من أحد أهم المقومات التى باتت تمتاز بها مصر وتعد عاملًا مؤثرًا فى كبيرًا فى نجاح استضافة مصر البطولات الدولية الكبري.

فيما أكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أننا منذ ما يقرب من عام ونصف نسعي جاهدين لأن يكون استاد النادي المصري الجديد في نفس موقعه الحالي ويستقبل مباريات الفريق وبالفعل استجاب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجمهور بورسعيد بالموافقة على ذلك.

واوضح الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب أنه تم الحصول علي اعتماد من وزارة التخطيط ب 300 مليون جنيه ضمن موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي الحالي لصالح بناء استاد النادى المصرى في موقعه الحالي، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية. 

وأشار إلي ان ذلك التخصيص جاء في الخطة والموازنة للعام المالي الحالي كدفعة أولى على أن يتم التمويل تباعا بعد ذلك حتى الانتهاء من المشروع وبناء الاستاد.

وتقدم الدكتور محمود حسين بالشكر لكل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على ما بذله من جهد، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان على دعمهما الكبير لتحقيق حلم شعب بورسعيد.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب دعمه الكامل لكامل أبوعلي ومجلسه في كل الخطوات التي تم اتخاذها وسيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لبناء الاستاد الجديد بما يليق بأهالي بورسعيد وجمهور النادي المصري.

يذكر أن المشروع المقدم من كامل أبوعلي يتكلف حوالي 4 مليارات جنيه ويشمل إنشاء استاد عالمي بسعة 22 ألفا و566 متفرجا وفندق 7 نجوم ومولات تجارية ومواقف للسيارات وهو ما يوفر دخلا ثابتا لا يقل عن 360 مليون جنيه سنويا للنادي المصري.