رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برونو سافيو يحصد جائزة هدف الشهر فى الدورى البوليفى

برونو سافيو
برونو سافيو

حصد البرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي الأهلي الجديد، على جائزة أفضل هدف خلال شهر سبتمبر بالدوري البوليفي.

 

وكان سافيو الذي انتقل هذا الصيف من صفوف بوليفار البوليفي، أحرز هدفا رائعا في 5 سبتمبر الجاري في فوز فريقه بثلاثية نظيفة في مسابقة الدوري البوليفي.

 

وشارك برونو سافيو في المران الجماعي منذ أيام بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها بالتنسيق ‏بين الجهازين الطبي والفني.

 

‏ويؤدي الأهلي تدريباته اليوم على فترتين خلال فترة ‏الإعداد للموسم الجديد، الذي يبدأ ‏بمواجهة الاتحاد المنستيري في دور الـ32 بدوري أبطال ‏إفريقيا.‏ 

 

وخاض الأهلي أولى ودياته أمام  بتروجت وانتهت بفوز الفريق 5-1 ويلتقي نظيره أسوان ‏اليوم الأحد، ثم يخوض الودية الثالثة أمام طلائع الجيش ‏يوم ‏‏29 سبتمبر ‏الجاري.‏

 

 

حل وحيد ينقذ الأهلى من إيقاف نجمه الجديد برونو سافيو.. خاص

 

ما زالت أزمة البرازيلي برونو سافيو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المنضم حديثًا إلى صفوف المارد الأحمر، تؤرق جماهيره ومجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب.

 

اللاعب بات مهددًا بالإيقاف من قبل الاتحاد البوليفي، خاصةً إذا ثبت من قبل محكمة التأديب البوليفية تورطه في الاعتداء على الحكم جاد فلوريس وتوجيه السباب له. 

 

فيكتور شامبي، رئيس هيئة الحكام في بوليفيا، أكد في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن سافيو مهدد بالإيقاف من 6 أشهر إلى عام كامل، وفقًا للتقرير الصادر من الحكم عقب المباراة.

 

 وأضاف: "ما جاء في تقرير الحكم جاد فلوريس يضعه في ورطة كبيرة، الاتحاد البوليفي مُلزم بإبلاغ فيفا بالعقوبة الصادرة من لجنة الانضباط من أجل تنفيذها".

 

 وكشف شامبي عن حل قد يلجأ إليه اللاعب ونادي الأهلي في حال تمت معاقبته حيث قال: "اللاعب يحق له الاستئناف على العقوبة من أجل تقليصها، وخلال تلك الفترة يحق له المشاركة في المباريات". 

 

وأشار إلى أن هناك حالة مشابهة للاعب لجأ إلى الاستئناف وأعيد فتح ملفه مجددا على مدار 7 أشهر، قبل أن يتم تقليص عقوبة الإيقاف إلى 3 أشهر فقط قضاها بعد انتهاء الموسم الكروي. 

 

وأكد أيضًا على أن اللاعب قد تتم تبرئته لو قدم أي دلائل دفاعية تفيد بأن الأمور لم تصل إلى السباب والتعدي الجسدي. 

 

ومن المنتظر أن يتم إصدار قرار نهائي بشأن معاقبة اللاعب من عدمه بعد 20 يومًا، وذلك من قبل محكمة التأديب في بوليفيا.