رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير لوائح يكشف أقصى عقوبة منتظرة لاعب الأهلى الجديد برونو سافيو

سافيو
سافيو

قال عامر العمايرة، المختص باللوائح، إنه لم يتم إصدار أي قرار بالإيقاف حتى الآن، بشأن لاعب الأهلي الجديد، البرازيلي، برونو سافيو.

وأضاف عامر العمايرة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه لم يتم توقيع عقوبة حتى الآن على البرازيلي برونو سافيو، وسيصدر القرار الرسمي عقب جلسة الاستماع.

وتابع: التحقيقات لن تستمر طويلًا وسوف يتم إصدار قرار في أسرع وقت، وسيكون قرارا أوليا يتم الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف، أتوقع أن يكون القرار حسب اللوائح والفيديوهات، هو حسب المادة 72 إيقاف اللاعب 3 مباريات.

وأكمل: اللوائح في بوليفيا تنص في حال سُكر اللاعب أن يتم إيقافه 5 مباريات وهذه أقصى عقوبة هناك، ولذلك أتوقع بأن عقوبة برونو سافيو ستكون حسب اللائحة 72 الخاصة بتوجيه تهديد وألفاظ من اللاعب تجاه الحكم، وفي حال وصولها إلى هذه المدة يتم إبلاغ اتحاده الذي يلعب فيه مع فريقه الجديد.

وأشار إلي أن واقعة برونو سافيو لم تشهد التعدي على الحكم، والحالات التي يتم إيقاف فيها اللاعب أكثر من 6 أشهر، هو من يحددها فيفا، بناءً على الضرب أو البصق أو التعدي.

وأوضح أن اللاعب البرازيلي لم يفعل ذلك، لافتا إلى أنه في حال عقوبة برونو سافيو بالإيقاف 3 مباريات وتم إيقافه مباراتين في بوليفيا، يُقدم اللاعب التماسا ويخوض المباراة الثالثة بشكل طبيعي.