رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام حطب: توماس باخ عرض على الرئيس السيسى استضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2036

توماس باخ
توماس باخ

قال المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، إن مصر لها مكانة تاريخية وجذابة لكل دول العالم كما يوجد هناك خطط قصيرة وطويلة الأجل من أجل البطولات الأوليمبية القادمة.

وأضاف هشام حطب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: مصر استضافت العديد من البطولات خلال العامين الماضيين، موضحا أن مصر لديها منشآت رياضية مجهزة على أعلى مستوى.

وأشاد بزيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية إلى القاهرة على مدار يومين وعرض توماس باخ على الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تستضيف مصر دورة الألعاب الأوليمبية في نسخة عام 2036.

وأشار إلي أن مصر تمتلك بنية تحتية مؤهلة لاستضافة البطولات الدولية، كما أن توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، يعلم حجم القدرات والإمكانيات التي تمتلكها مصر.

وأوضح أن توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية انبهر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، كما عرض إرسال الخبراء لمشاهدة الملاعب وإدخال التعديلات عليها.

واختتم: تم ضع الخطة الخاصة بأوليمبياد باريس 2024 مؤكدا على وجود تناغم بين اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة على أعلى مستوى وهناك منهج علمي سلمي لإعداد الأبطال.