رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حوار.. فيريرا يتحدث عن العودة إلى الزمالك وموقفه من اعتزال التدريب ورأيه فى فيتوريا وسواريش

 جيسوالدو فيريرا
جيسوالدو فيريرا

أكد البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، أنه لن يعتزل تدريب كرة القدم في الفترة المقبلة.

 

وأشار فيريرا في حواره مع صحيفة “ريكورد” البرتغالية، إلى أنه لن يعتزل تدريب كرة القدم إلا في حالة وفاته فقط.

 

وأضاف: “عودة الزمالك من بعيد جعلت التتويج بالدوري أمرا رائعا، قبل سنوات توجنا بجميع البطولات ووصلنا إلى نصف نهائي كونفيدرالية ثم رحلت”.

 

وتابع: “عودتي للزمالك لأنني كنت أحب هذا الفريق وجمهوره، كانت هناك محاولاتان بعد رحيلي في فترة الأولى لم تفلح لكنني عدت بسبب علاقتي أيضًا الجيدة بمسئولي الفريق".

 

وأكمل: “لا أفكر فى الاعتزال، لكن نهاية علاقتي بكرة القدم ترتبط بى عند الموت، فى اليوم الذى أغلق فيه عيني، حتى ذلك الحين سأتبع شغفي دائمًا، لكننى الآن هنا، لدى موسم آخر فى عقدي ولا أضع أى توقعات لمستقبلي، لكن هناك شيئا واحدا، مؤكد أن شغفي بكرة القدم سيستمر حتى آخر أيام حياتي، لست شابًا، لكن أعظم السعادة هي أن تفعل ما تحبه فى الحياة، وهذا ما أفعله لقد كنت مدربًا لمدة 49 عامًا، وربما أصل للعام الخمسين”.

 

وأوضح: “هدفنا في السنوات الماضية أن يصبح الزمالك بطل إفريقيا، بعدما سيطر الأهلي على ذلك في السنوات الماضية، وهو ما حدث عندما سيطر الزمالك على البطولات المحلية في العامين الماضيين”.

 

وعن قائد الفريق شيكابالا: “إنه أسطورة للنادي ويمتلك شعبية كبيرة، ما زال يقدم مستويات جيدة رغم وصوله لسن الـ37”.

 

وأتم فيريرا: “ريكاردو سواريش مدرب جيد جدًا في رأيي، لسوء حظه وصل هنا وكان موقفه معقدًا للغاية، وكل شيء لم يسر على ما يرام، من الصعب أن تدرب الأهلي هنا، أو أي نادٍ كبير آخر ينافس على اللقب، “لقد كان من دواعي سروري أن يتم تعيين فيتوريا مدربًا للمنتخب المصري ليحل محل كارلوس كيروش، أعتقد أنه سيقوم بعمل جيد، فوق كل شيء، سيعتمد دائمًا على شغف الناس بكرة القدم”.