رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خروج مروان الشوربجى وفارس الدسوقى من بطولة مصر الدولية للاسكواش

مروان الشوربجي
مروان الشوربجي

ودّع أبطالنا المصريون "مروان الشوربجي" و"فارس دسوقي"، منافسات بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش للموسم الحالي 2022-2023، التي تُقام خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

وتُقام بطولة 2020 Egyptian Open للاسكواش، في أهرامات الجيزة، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار والهيئة المصرية للتنشيط السياحي.

 

مروان الشوربجي وفارس الدسوقي يوّدعان بطولة مصر الدولية للاسكواش

ودّع بطلنا المصري "فارس الدسوقي"، المصنف الحادي عشر عالميًا، بطولة مصر الدولية للاسكواش، بعد خسارته أمام النجم النيوزيلندي "بول كول"، المصنف الثاني عالميًا، في الدور ربع النهائي من المسابقة، بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية مثيرة استمرت لمدة 83 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 8-11، 9-11، 11-5، 11-7.

 

 

كذلك خرج النجم "مروان الشوربجي"، المصنف الثامن عالميًا، من الدور ربع النهائي من بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش، بعد هزيمته أمام البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الرابع عالميًا، بنتيجة 3-2، في مباراة قوية أيضًا. 

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 8-11، 11-4، 7-11، 11-5، 11-5.

 

 

وبذلك يلتقي النيوزيلندي "بول كول"، المصنف الثاني عالميًا، نظيره البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الرابع عالميًا، في مباراة قوية مرتقبة ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش خلال الموسم الحالي 2022-2023.

ويطمح النيوزيلندي "بول كول"، في مواصلة تحقيق الانتصارات، أملًا في التتويج بلقب بطولة مصر الدولية للاسكواش، من أجل استعادة صدارة التصنيف العالمي للعبة، التي يتصدرها حاليًا نجمنا "علي فرج"، بطل وادي دجلة.

جدير بالذكر أن بطولة 2020 Egyptian Open للاسكواش، تُعد ثاني بطولات «PSA» البلاتينية في الموسم الجديد، بمجموع جوائز مادية تصل قيمتها إلى 300 ألف دولار للرجال والسيدات.

وسبق للنجمتين المصريتين "نور الشربيني" و"هانيا الحمامي"، أن تأهلتا إلى منافسات الدور نصف النهائي من بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش، بعد الفوز على كل من الإنجليزية "ساره-جين بيري"، والأمريكية ""أوليفيا فيكتر".