رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صحفى الدستور» يتوج ببرونزية أمم إفريقيا لكرة القدم للمكفوفين

أحمد جمال
أحمد جمال

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم للمكفوفين، المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي استضافتها المغرب، خلال شهر سبتمبر الجاري، بالفوز على منتخب كوت ديفوار في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وواجه المنتخب المصري نظيره الإيفواري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، اليوم، وحقق الفوز بهدفين دون رد، وسجل الهدفين خالد عوض وإبراهيم عصام.

وضمت قائمة المنتخب الوطني، أحمد جمال، الصحفي بقسم الرياضة بجريدة الدستور وموقع الكابتن، ضمن قائمة المنتخب المصري المشاركة في البطولة، ويشغل جمال مركز قلب الدفاع، وسبق له تمثيل منتخب مصر للمكفوفين في أكثر من محفل دولي.

وحقق المنتخب المصري الميدالية البرونزية للبطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2017، والتي استضافتها كاب فيردي.

وشارك المنتخب المصري لكرة القدم للمكفوفين في البطولة بقائمة ضمت الأسماء الآتية: أحمد جمال، إبراهيم عصام، خالد عوض، إبراهيم علي، عبدالرحمن ناصر، محمد جمال، محمود يونس، ميلاد موريس؛ بالإضافة إلى حارسي المرمى أحمد حجاج وأحمد يونس.

وافتتح المنتخب الوطني مبارياته بمواجهة منتخب المغرب، صاحب الأرض، وخسر أمامه برباعية نظيفة، ثم واجه المنتخب الإيفواري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وحقق الفوز عليه بهدفين دون رد.

وحقق المنتخب المغربي، لقب البطولة، على حساب نظيره المالي، في المباراة النهائية بهدفين دون رد، ليضمن المشاركة في دورة الألعاب البارلمبية التي تستضيفها باريس 2024، بالإضافة إلى منتخبي فرنسا، المستضيف، ومنتخب تركيا بطل أوروبا، وكلاهما ضمن التأهل للبطولة بين 8 منتخبات ستخوض منافساتها.

كما ضمن المنتخب المغربي، ونظيره المالي طرفي المباراة النهائية التأهل لبطولة العالم والمقرر إقامتها في لندن.