رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى المباراة الأولى لفيتوريا.. المنتخب الوطنى يواجه النيجر وديًا بالإسكندرية

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقى المنتخب الوطني المصري، نظيره منتخب النيجر، في الثامنة من مساء اليوم، في المباراة الودية الدولية التي ستجمعهما على ستاد الأسكندرية، في إطار الاستعدادات للاستحقاقات القارية المقبلة.
وستكون مباراة اليوم، هي الأولى للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، مع منتخب «الفراعنة» والذي تولى تدريبه منذ الثاني عشر من يوليو الماضي، في أعقاب إقالة الجهاز الفني الوطني بقيادة إيهاب جلال.
ويسعى المنتخب المصري، لتحقيق الفوز من أجل الحصول على دفعة معنوية بعد النتائج الهزيلة التي تحققت في الفترة السابقة، خاصة بعد الخسارة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والهزيمة القاسية "وديًا" أمام كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف، في يونيو الماضي.
ويحاول فيتوريا، استغلال وديتي النيجر وليبيريا، بإشراك جميع العناصر الموجودة في القائمة النهائية للفريق، من أجل متابعتهم والاطمئنان على جاهزيتهم الفنية.
كان منتخب مصر أنهى استعداداته لمواجهة النيجر، حيث خاض الفريق مرانه الأخير، مساء أمس الخميس، على ستاد الجيش ببرج العرب، بمشاركة 27 لاعبًا المتواجدين بالمعسكر استعدادًا للمباراة.
وعقب مباراة النيجر، سيواصل منتخب مصر، تحضيراته من أجل مواجهة نظيره الليبيري، مساء الثلاثاء المقبل، في المواجهة الودية الثانية التي تأتي ضمن الأجندة الدولية لـ«فيفا».
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة روي فيتوريا، قد أعلن يوم الأحد الماضي، عن القائمة النهائية للفريق، استعدادًا لوديتي النيجر وليبيريا.
وجاءت قائمة «الفراعنة» على النحو التالي:

حراسة المرمى

محمد الشناوي
أحمد الشناوي
محمد صبحي

خط الدفاع

كريم فؤاد
عمر جابر
علي جبر
أحمد حجازي
محمد عبدالمنعم
أسامة جلال
محمود الونش
محمد حمدي
أحمد أبوالفتوح

خط الوسط

حمدي فتحي
طارق حامد
أيمن أشرف
محمود حمادة
إمام عاشور
إسلام عيسى
أحمد زيزو
محمد إبراهيم

خط الهجوم

محمد صلاح
عبدالرحمن مجدي
أحمد حسن كوكا
مروان حمدي
مصطفى محمد
عمر مرموش
محمود تريزيجيه