رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن أزمة سافيو.. محمد شبانة: هناك واقعة مشابهة فى الدورى البوليفى.. والحد الأدنى للعقوبة 3 أشهر

سافيو
سافيو

كشف الإعلامي محمد شبانة، حالة مشابهة في الدوري البوليفي، التي يتورط فيها البرازيلي برونو سافيو، لاعب الأهلي الجديد، مشيرا إلي أن معظم مواقع مصر نقل خبر إيقاف فيتوريا لمدة عام، والبعض الآخر حاول الاجتهاد في الأمر بعدما كشفنا عن نص تقرير الحكم ولائحة العقوبات في بوليفيا.

وقال محمد شبانة، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن هناك حالة مشابهة للاعب اسمه "رودريجو أمارال"، وهو لاعب سابق في نادي "ذا سترونجست"، البوليفي، مشيرا إلي أن اللاعب اعتدي علي الحكم الرابع في مباراة فريقي بوليفارو وذا سترونجست، ودفع المدرب المساعد لفريق بوليفار.

وتابع: اللاعب بعد الواقعة ترك النادي الخاص به في بوليفيا، وانتقل إلي نادي فينيكس الأوروجواياني، مشيرا إلي أن القضية استمرت لـ6 أشهر، من 14 مارس حتي 12 سبتمبر "توقيت صدور الحكم".

وأكمل: خلال هذه الفترة اللاعب قدم أكثر من استئناف لدي "فيفا"، وتم تطبيق الإيقاف عليه في ناديه الأوروجواياني لمدة 3 أشهر، مشيرا إلي أن هذا الحد الأدني من العقوبة.

وواصل: التقرير أرجع التأخير في إعلان العقوبة بسبب سلسلة من الخطوات القانونية التي اتخذها اللاعب والتي قدمها ووضع خلال مبررات أخري وأعذارا.

واختتم: ننبه الأهلي لأخذ حرصه في هذه الأزمة، لكن إن أراد عدم الاستماع لهذا التنبيه فهو حر في قراره.