رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برشلونة يبدى استياءه بتسريب طلبات ميسى لتجديد عقده ويتعهد باتخاذ التدابير القانونية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، عن دراسته الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة صحيفة “إل موندو” بعد تسريبها طلبات الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل تجديد عقده مع فريقه الكتالوني السابق.

وكانت صحيفة "إل موندو" الإسبانية قد نشرت تقريرًا بعنوان "تسريبات البارسا" التي كشفت من خلاله، الثلاثاء، عن طلبات خيالية لميسي من أجل تجديد عقده مع فريقه السابق برشلونة، في عام 2020.

ونشر نادي برشلونة بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه الآتي: فيما يتعلق بالمعلومات المنشورة  في صحيفة إل موندو، تحت عنوان "تسريبات البارسا، المحفوظات السرية للنادي، الجزء 1"، يعرب نادي برشلونة عن استيائه من التسريب لبعض المعلومات التي من شأنها أن تشكل جزءًا من بعض الإجراءات القضائية.

وأضاف: يأسف النادي أيضًا لأن المصدر الإعلامي يتباهى بأنه كانت لديه "إمكانية الوصول إلى كمية هائلة من الوثائق ورسائل البريد الإلكتروني الموجودة في حوزة تحقيق بارسا جيت"، عندما لم تتم مشاركة هذه المعلومات والوثائق مع الأطراف المعنية بعد.

واختتم: "على أي حال، فإن المادة المعنية تجعل المستندات العامة التي لا علاقة لها بالتحقيق في القضية واستخدامها يهدد سمعة وسرية النادي.. لهذا السبب، وبهدف حماية حقوق نادي برشلونة، تدرس الخدمات القانونية للنادي بالفعل الإجراءات المناسبة التي يجب اتخاذها".

طلبات ميسي لتجديد عقده الأخير مع برشلونة

وبحسب صحيفة "إل موندو" الإسبانية، فإن ميسي طلب من إدارة نادي برشلونة عام 2020، عدة طلبات من أجل تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي طلب تجديد عقده لمدة 3 مواسم حتى صيف عام 2023، مع تخصيص منصتين، واحدة لعائلته وعائلة زميله ولاعب الفريق السابق الأوروجواياني لويس سواريز، في ملعب النادي الكتالوني "كامب نو".

وأضافت الصحيفة أن ميسي طلب الحصول على مبلغ 10 ملايين يورو كمكافأة من ناديه برشلونة حال تجديد العقد، وإلغاء الشرط الجزائي في عقده، ووضع شرطًا جزائيًا بمقابل رمزي يُقدر بـ10 آلاف يورو حال رغبته في الرحيل عن النادي.

وتابعت الصحيفة قائلة بأن ميسي أراد أيضًا استرداد التخفيضات في الأجور أثناء جائحة كورونا بفائدة 3%، وتخصيص طائرة خاصة لجميع أفراد الأسرة خلال عيد الميلاد، وختامًا تحمل النادي الزائد في الضرائب حال وجود زيادة.