رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. منتخب إنجلترا يستدعى جوردان هيندرسون لمباراتى إيطاليا وألمانيا

جوردان هيندرسون
جوردان هيندرسون

استدعى جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جوردان هيندرسون، قائد فريق ليفربول، لصفوف المنتخب، خلال فترة التوقف الدولي الجاري.

 

ويخوض المنتخب الإنجليزي معسكرًا في سانت جورج بارك، استعدادًا لمواجهتي إيطاليا وألمانيا ضمن لقاءات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب ويمبلي.

 

ونشر الاتحاد الإنجليزي بيانًا عبر موقعه الرسمي، أعلن من خلاله عن استدعاء جوردان هيندرسون لصفوف المنتخب الإنجليزي، بدلًا من كالفين فيليبس، لاعب وسط مانشستر سيتي.

 

وتعرض فيليبس لإصابة في الكتف قد تبعده عن المنتخب حتى نهاية العام، بعدما كشفت بعض التقارير عن خضوعه لعملية جراحية في الكتف، بعد إصابته في مران مانشستر سيتي وغيابه عن مباراة الفريق الماضية ضد ولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وانضم جوردان هيندرسون لصفوف منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا في صيف 2010، ولعب 27 مباراة وسجل 4 أهداف، وصنع 6 لزملائه في الفريق، لينضم للمنتخب الأول بعد 4 أشهر فقط وهو بعمر 20 عامًا و5 أشهر.

 

ولعب هيندرسون 68 مباراة بقميص المنتخب الإنجليزي الأول، وسجل هدفين وصنع 9 لزملائه.

 

وسيشارك المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم المقبلة، قطر 2022، التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر المقبل، وتستمر فعالياتها حتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم، المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات إيران والولايات المتحدة وويلز.