رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السودانى ينجو من فخ سان جورج الإثيوبى ويعبر إلى دور الـ32 لدورى الأبطال

الهلال السوداني
الهلال السوداني

نجح فريق الهلال السوداني في بلوغ دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تحقيقه فوزًا صعبًا على ضيفه سان جورج الإثيوبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الهلال بأم درمان، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
وكان سان جورج قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، بهدفين مقابل هدف.
وكاد ممثل الكرة السودانية، على أعتاب توديع البطولة، إلا أن الكونغولي ماكابي ليليبو، نجح في خطف هدف الفوز للهلال، في الدقيقة 83 من عمر المباراة.
وسيلتقي الهلال السوداني في دور الـ32 مع نظيره يانج أفريكانز التنزاني.
ومن جانب آخر تأهل فريق كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي، إلى دور الـ32 عقب تعادله سلبيًا أمام مضيفه إيه أس أوتوهو الكونغولي.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة كيب تاون قد انتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، ليواجه نظيره بترو أتلتيكو الأنجولى في دور الـ32 لدوري الأبطال.
وفي سياق آخر، حجز فريق بلاتيو يونايتد النيجيري، بطاقة العبور إلى الدور ذاته، عقب فوزه على ضيفه ستاد ماندجي الجابوني، بهدف دون رد، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الأول.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليلتقى بلاتيو يونايتد، مع الترجي التونسي في دور الـ32 للبطولة.
وألغيت المباراة المقررة بين فريق دجوليبا المالي وضيفه ديبورتيفو مونجومو بطل غينيا الإستوائية، وذلك حسبما أعلن دجوليبا عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".
وكان بطل غينيا الإستوائية قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، بهدفين دون رد، في انتظار قرار "كاف" بشأن مباراة الإياب بين الفريقين.