رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديربى مدريد.. ريال مدريد يتقدم على أتلتيكو بثنائية فالفيردى ورودريجو

ريال مدريد
ريال مدريد

تقدم فريق ريال مدريد على مضيفه أتلتيكو بهدفين دون مقابل، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو بقمة الجولة السادسة لبطولة الدوري "لا ليجا" موسم 2022-2023.

فريق أتلتيكو مدريد كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق المدافع فيليبي بضربة رأسية من متابعة للركلة الحرة التي تم تنفيذها من الجهة اليمنى، لكن تسديدته مرت فوق مرمى كورتوا.

واستطاع ريال مدريد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق البرازيلي رودريجو بتسديدة قوية من متابعة للكرة المُسقطة الرائعة من الفرنسي أوريلين تشواميني خلف فيليبي مدافع أتلتيكو مدريد.

واحتفل رودريجو رفقة زملائه وعلى رأسهم فينيسيوس جونيور بتسجيلهم الهدف بالرقص أمام جمهور أتلتيكو مدريد.

لاعبو أتلتيكو مدريد كثفوا من محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 25 بتسديدة قوية من أنطوان جريزمان من خارج منطقة الجزاء، أبعدها كورتوا عن مرماه ببراعة.

التوتر على أرضية الملعب بدأ بشكل واضح، حيث تدخل رينيلدو بشكل عنيف على رودريجو ليتم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 33، تدخل فيرلاند ميندي بشكل قوي على ماركوس يورينتي، ليتم إنذاره بالبطاقة الصفراء أيضًا.

وتمكن الأوروجواياني فيدي فالفيردي من تسجيل الهدف الثاني لـ ريال مدريد، حيث تبادل لوكا مودريتش الكرة مع فينيسوس جونيور، لينطلق الأخير بسرعته في الجهة اليسرى ويطلق تسديدة ارتطمت بالقائم الأيسر، لترتد لزميله والذي وضعها بقوة في الشباك، معلنًا عن ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 36.

واعتمد لاعبو أتلتيكو مدريد على خيار التسديد في ظل صعوبة اختراقهم دفاعات الريال، لكنهم كانوا يُقابلون بالتصديات من تيبو كورتوا، ليحافظ على تقدم فريقه بثنائية نظيفة.

ويقود الفرنسي أنطوان جريزمان هجوم أتلتيكو مدريد في مباراة اليوم، حيث سيبدأ أساسيًا للمرة الأولى هذا الموسم.

تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال في الدوري الإسباني كالآتي:

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: ماركوس يورينتي - فيليبي - أكسيل فيتسل - رينيلدو - يانيك كاراسكو

خط الوسط: كوندوجبيا - رودريجو دي باول - كوكي

خط الهجوم: جواو فيليكس - أنطوان جريزمان

 

تشكيل ريال مدريد أمام أتلتيكو في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو في الدوري الإسباني كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - فيرلاند ميندي

خط الوسط: أوريلين تشواميني - توني كروس - لوكا مودريتش

خط الهجوم: فيدي فالفيردي - فينيسيوس جونيور - رودريجو جويس.

ويجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد في مباراة اليوم كل من أندريه لونين ولويس لوبيز وخيسوس فاييخو وناتشو فيرنانديز وإيدين هازارد وماركو أسينسيو وإدواردو كامافينجا وألفارو أودريازولا وداني سيبايوس وأنطونيو روديجير وماريانو دياز.

ويحتل ريال مدريد قبل انطلاق المباراة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات بفارق نقطة عن برشلونة الذي يتبوأ الصدارة بصفة مؤقتة، فيما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز السابع برصيد 10 نقاط.

ويغيب عن ريال مدريد في مباراة اليوم الفرنسي كريم بنزيما والإسباني لوكاس فاسكيز بداعي الإصابة، فيما يغيب عن أتلتيكو مدريد سيرجي ريجيليون وسافيتش وخيمينيز.

ونشبت أزمة قبل المباراة سببها البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني، حيث حذر كوكي قائد فريق أتلتيكو من حدوث "مشاكل" حال احتفاله بالرقص عند تسجيله هدفًا في مباراة اليوم على ملعب واندا ميتروبوليتانو.