رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إيقاف كيتا بالدى ثلاثة أشهر بسبب المنشطات واللاعب يغيب عن مونديال 2022

كيتا بالدي
كيتا بالدي

أعلن نادي سبارتاك موسكو الروسي عن أن لاعبه السنغالي كيتا بالدي، تم إيقافه عن اللعب لمدة ثلاثة أشهر، بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.
وقال النادي الروسي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن "المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات أوقفت لاعب الوسط كيتا بالدي حتي 5 ديسمبر بسبب انتهاك قواعد المنشطات أثناء فترة لعبه مع فريق كالياري".
وأضاف النادي في بيانه: العينة التى تم أخذها من كيتا بالدي في ذلك اليوم لم يظهر بها أي مواد محظورة. ومع ذلك، وفقًا لقانون الانضباط، فإن أي عقوبة تتعلق بالمنشطات يفرضها اتحاد وطني أو دولي آخر، أو منظمة وطنية لمكافحة المنشطات، يتم قبولها تلقائيًا من قبل فيفا ويجب الاعتراف بها من قبل جميع الاتحادات القارية أو الوطنية.
وتابع: "وبناءً على ذلك، فإن العقوبة التي طبقتها المنظمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، سيعترف بها الاتحاد الروسي".
وأوضح البيان: "بموجب شروط عدم الأهلية، سيتمكن اللاعب من العودة إلى عملية التدريب في موعد لا يتجاوز 22 يومًا قبل انتهاء فترة العقوبة".
وبذلك، سيغيب كيتا بالدي، عن صفوف المنتخب السنغالي، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم المقبلة، التي ستنطلق يوم العشرين من نوفمبر المقبل.
وكان بالدي، قد تم استدعاؤه إلى قائمة منتخب السنغال، وذلك قبل مباراتيه الوديتين أمام كل من بوليفيا وإيران، المقرر لهما يومي 24 و27 من الشهر الجاري.
وانضم بالدي، إلى صفوف سبارتاك موسكو، في أغسطس الماضي، بعقد يمتد لثلاث سنوات، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق كالياري الإيطالي.
وغاب المهاجم السنغالي– البالغ من العمر 27 عامًا– عن المشاركة في أغلب مباريات سبارتاك موسكو في الموسم الحالي للدوري الروسي الممتاز، إذا اكتفى بالدي بالظهور في مباراة وحيدة حتي الآن.