رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المريخ وبيترو أتلتيكو ويانج أفريكانز تحجز مقاعدها فى دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا

المريخ السوداني
المريخ السوداني

بلغ فريق المريخ السوداني دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك رغم تعادله مع ضيفه أرتا سولار الجيبوتي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (باهر دار) بإثيوبيا، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
واستفاد ممثل الكرة السودانية من فوزه ذهابًا خارج الديار، بهدفين مقابل هدف، ليقطع بطاقة العبور إلى الدور المقبل.
وسينتظر المريخ، في دور الـ32 الفائز من مجموع مباراتي الأهلي طرابلس الليبي وكم كم، ممثل زنزبار.
ومن جانبه، تأهل فريق رويال ليوباردز بطل إي سواتيني، إلى الدور ذاته، عقب فوزه على ضيفه CFFA بطل مدغشقر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في إياب الدور التمهيدي الأول.
وكان رويال ليوباردز قد حقق الفوز ذهابًا خارج قواعده بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وسينتظر رويال ليوباردز، في دور الـ32 الفائز من مجموع مواجهتي القطن الكاميروني وماتلاما بطل ليسوتو.
ومن ناحية أخرى، تأهل فريق فايبرز الأوغندي إلى الدور نفسه وذلك عقب تغلبه على أوليمبيك ريال دي بانجي بطل جمهورية إفريقيا الوسطى، بهدف نظيف، في إياب الدور التمهيدي الأول.
وكان الفريق الأوغندي قد حقق فوزًا كبيرًا في مباراة الذهاب، بثلاثة أهداف دون رد، ليضرب موعدًا مع مازيمبي الكونغولي، في دور الـ32 لدوري الأبطال.
وحجز فريق بيترو أتلتيكو الأنجولى، بطاقة التأهل إلى دور الـ32، عقب تغلبه على ضيفه بلاك بلز الموزمبيقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا، في إياب الدور التمهيدي الأول.
وكان الفريق الأنجولى قد حقق الفوز ذهابًا خارج الديار، بثلاثة أهداف نظيفة، لينتظر في دور الـ32 الفائز من مجموع مباراتي كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي، وإيه أس أوتوهو الكونغولي.
ومن جانبه، بلغ فريق يانج أفريكانز التنزاني، دور الـ32 للبطولة، عقب اكتساحه ضيفه (زعلان إف سي)، بطل جنوب السودان، بخماسية نظيفة، على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول.
وكان الفريق التنزاني قد حقق الفوز ذهابًا برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على الملعب ذاته، لينتظر يانج أفريكانز، في دور الـ32 الفائز من مجموع مباراتي الهلال السوداني وسان جورج الإثيوبي.