رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جنوب إفريقيا: بيرسى تاو لم يكن أبدًا لائقًا مع فريقى.. والأهلى يريد التخلص منه

بيرسي تاو
بيرسي تاو

اعترف البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، بأن الوضع الحالي لبيرسي تاو، مع فريقه الحالي الأهلي ليس جيدًا سواء بالنسبة لمنتخب «بافانا بافانا» أو لمسيرة اللاعب، معبرًا عن رغبته في أن يرى الأمر واضحًا في أقرب وقت ممكن فيما يخص تاو.
وتعرض بيرسي تاو، لإصابات متواصلة منذ انضمامه للأهلي من نادي برايتون الإنجليزي، في أغسطس 2021.
وأصبح مستقبل تاو في الأهلي أكثر غموضًا بعد أن غادر مواطنه بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر، منصبه، في يونيو الماضي، في أعقاب الخسارة أمام الوداد البيضاوي المغربي، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وكان آخر ظهور لتاو مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز، عندما لعب أمام المصري في العاشر من أغسطس الماضي.
وغاب تاو منذ ذلك الحين عن آخر خمس مباريات في الدوري، بسبب الإصابة ومستقبله غير المؤكد مع الفريق الأحمر.
وأعلن بروس عن قائمة منتخب جنوب إفريقيا، الذي سيخوض مباراتين وديتين، ضد سيراليون وبتسوانا في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث أكد المدرب البلجيكي أنه ليس لديه خيار سوى ترك تاو خارج الملعب، مشيرًا إلى افتقاره إلى المشاركة مع الأهلي.
وقال بروس، في تصريحات نقلتها صحيفة «تايمز لايف» الجنوب إفريقية: "لقد تحدثت كثيرًا الأسبوع الماضي مع بيرسي. نعم، الوضع ليس جيدًا بالنسبة له. في البداية، أصيب عدة مرات الموسم الماضي. ثم عاد ،أصيب، ثم عاد وأصيب مرة ثالثة".
وأضاف: "لم يكن لدي أبدًا بيرسي تاو في أعلى مستوياته في فريقي. لم يصل إلى 100٪ من مستوياته أبدًا لأنه تعرض للإصابة ولم أتمكن من اختياره".
وتابع: "ومع الوضع بعد رحيل بيتسو موسيماني عن الأهلي، إذا كان بإمكاني تصديق ما يكتبون في الصحف، فإنهم (الأهلي) يريدون التخلص منه".

وأضاف بروس: "الأهلي أظهر أنه لا يهتم بالنادي الذي كان سينتقل له بيرسي تاو. كل ما يريدونه هو إنهاء علاقته معه".
وواصل بروس حديثه: "يذهبون معه إلى كل مكان ولا أفكر فيما قرأته أن كل تلك الفرق كانت مهتمة به. الأهلي هو الذي عرضه على تلك الفرق لأنهم يريدون التخلص منه".
وأكد مدرب «بافانا بافانا»: "الوضع ليس جيدًا بالنسبة لبيرسي ومع انتهاء فترة الانتقالات في كل البلاد الآن، ربما يكون مجبرًا على البقاء مع الأهلي".
واستطرد: "أنا أيضا حزين قليلا بشأن الموقف لأن بيرسي تاو في حالته الجيدة، سيصنع فارقًا كبيرًا في فريقك (يقصد الأهلي). لكن نعم، هذا هو الوضع ولا يمكنني تغيير ذلك".
واختتم هوجو بروس، تصريحاته قائلًا: "آمل فقط إذا كان عليه البقاء في الأهلي أن يحصل على فرصته ليثبت أنه لاعب جيد. لكن هذا يعتمد على المدرب الجديد هناك (مارسيل كولر)".