رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمام محكمة باريس.. ماتياس بوجبا يواجه تهمة ابتزاز شقيقه «بول»

بول بوجبا وشقيقه
بول بوجبا وشقيقه ماتياس

يواجه ماتياس بوجبا، شقيق النجم بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، تهمة الابتزاز ضد «بول»، ليمثل اليوم السبت، أمام محكمة باريس.

 

ماتياس بوجبا يمثل أمام محكمة باريس بتهمة ابتزاز شقيقه «بول»

ويواجه ماتياس بوجبا وأربعة أشخاص آخرون تهمة ابتزاز شقيقه "بول" ماليًا، على أن يمثلوا أمام القاضي للتحقيق في القضية.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن بوجبا قد تقدّم بشكوى لدى النيابة العامة، في مدينة "تورينو"، يوم 16 يوليو الماضي، قائلًا إنه كان هدفًا لمؤامرة ابتزاز بقيمة 13 مليون يورو.

وأكد بوجبا، صاحب الـ29 عامًا، في الشكوى، أنه تعرّض للابتزاز المالي، من خلال دفع مبالغ كبيرة إذا أراد تجنّب نشر مقاطع فيديو مزعومة مضرّة به، في حين أن اللاعب دفع نحو 100 ألف يورو للمبتزين في وقت سابق، عندما هددوه من قبل.

ومع التحريات، تأكد أن ماتياس بوجبا، صاحب الـ32 عامًا، أنه وراء عملية الابتزاز، للحصول على الأموال من شقيقه "بول".

وبالقبض عليه، أقر ماتياس بأنه نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات (الفرنسية والإيطالية والإنجليزية والإسبانية)، في 27 أغسطس الماضي، توعّد فيه بالكشف "أمور كبيرة" عن شقيقه بول بوجبا، ومواطنه الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

والأربعة الآخرون جميعهم مقربون من عائلة بوجبا، وتتراوح أعمارهم بين 27 و36 عامًا، وتم احتجاز الأشخاص الخمسة منذ يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن يمثلوا أمام محكمة باريس، اليوم الخميس.

 

بول بوجبا وشقيقه ماتياس
بول بوجبا وشقيقه ماتياس

 

بول بوجبا مهددًا بالغياب عن كأس العالم 2022 بسبب الإصابة

يذكر أن بول بوجبا قد تعرّض لإصابة قوية في الركبة، خلال تواجده في تدريبات يوفنتوس بالجولة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا لخوض المباريات الودية قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

وبناءً عليه، غاب بوجبا عن مباريات يوفنتوس لمدة شهرين؛ بسبب إصابته لتمزق في الغضروف المفصلي للركبة، ومهددًا بشكل قوي للغياب مع منتخب فرنسا عن بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.