رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يعيش مانى أفضل أيامه مع بايرن ميونخ؟

ماني
ماني

"قلت خلال الأسبوع الحالي إنني أود أن يقدم بعض الأمور المعينة، ربما الاستحواذ بشكل أقل عن الكرة أو التمرير إلى الزملاء، وأن يكون أكثر ثقةً في نفسه".

 

بهذه الكلمات قد تختصر موسم السنغالي ساديو ماني مع ناديه الجديد بايرن ميونخ الألماني، حتى الآن وقبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال قطر 2022.

 

ماني ظهر بمستوى متواضع في لقاء قمة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني، رغم فوز فريقه بهدفين نظيفين.

 

وخرج جوليان ناجلسمان، المدير الفني للنادي البافاري، بتصريحات وضعت علامات استفهام كبيرة حول مستوى النجم السنغالي مع فريقه الجديد.

 

وانتقلت هذه التصريحات إلى ماني الذي رد عن أدائه في اللقاء في تصريحات لصحيفة "كيكر" بعد اللقاء: ""يمكنني تقديم أفضل من ذلك بكثير، أعرف ذلك جيدًا، وأعد بأنني سأقدم أفضل ما لدي فيما هو قادم".

 

صاحب الـ30 عاما انتقل هذا الصيف إلى بايرن ميونخ قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ضمن أبرز صفقات الميركاتو الصيفي.

 

لكن هل ماني يعيش أفضل أيامه في النادي الألماني بعد مرور شهرين على ظهوره مع بايرن ميونخ؟

 

الدولي السنغالي أصبح في مقارنة محتومة منذ رحيله عن ليفربول، مع نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب الريدز وزميله السابق، حيث كان يمثل الثنائي قوة ضاربة في خط هجوم النادي الإنجليزي.

 

وخرجت آراء الكثير من الجماهير، أن ماني أصبح رحيله مؤثرا للغاية بعد المستوى المتواضع حتى الآن الذي ظهر عليه ليفربول.

 

لكن الحقيقية وبالأرقام فإن ماني يعاني من مشكلة ما في النادي الألماني حتى الآن، قد تكون التأقلم أو مركزه في الملعب.

 

الأرقام توضح تواضع موسم ماني مع بايرن ميونخ

 

ماني لعب 10 مباريات مع بايرن في جميع المسابقات هذا الموسم سجل 5 أهداف ولم يصنع أي هدف بمعدل هدف كل 145 دقيقة.

 

لكن وفقًا لموقع الإحصائيات "سوفا سكور"، فإن ماني يقع في المركز الـ15 ضمن أفضل لاعبي البايرن هذا الموسم بتقييم 6.93.

 

الإحصائية الأكثر صدمة لمهاجم وجناح بالنسبة لماني هي اللاعب الأكثر خلقًا للفرص وكان توماس مولر، مهاجم بايرن، بينما لم يتواجد ماني في القائمة حيث لم يقم بخلق أي فرص للتسجيل في البوندزليجا وهو نفس الأمر في دوري الأبطال.

 

ويزداد الأمر تأكيدًا بتواضع مستوى ماني هو أنه صاحب المركز الأول في الأكثر ضياعًا للفرص بـ6 فرص في البوندزليجا وفرصة وحيدة في الأبطال.

 

ومن 19 فرصة داخل منطقة الجزاء تمكن ماني من إحراز 3 أهداف فقط في البوندزليجا، وفرصة وحيدة في الأبطال لم ينجح في تسجيل أهداف منها.

 

في المراوغات نجح ماني بنسبة 67% وهي نسبة ضعيفة للاعب مثل السنغالي، وفي صراعات الثنائية فاز في 54% لكن فقد الكرة بنسبة وصلت 8.3 من 10.

 

وربما لخص الأمور ديدي هامان، لاعب ليفربول السابق، في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" عندما قال: "أشعر بأنه غير متكامل ولا يبدو سعيدا بالنسبة لي، وأرى أنه لا يلعب في أفضل مركز داخل الملعب مع بايرن".

 

وأضاف: "لاعبون آخرون مثل ليروي ساني وجمال موسيالا أو في الدفاع لوكاس هيرنانديز المصاب في الوقت الحالي، يقدمون أداءً رائعًا، ولا أحد يتحدث عن ماني في الوقت الحالي، يبدو منعزلًا وبالكاد يشارك في المباراة، ويتعين على بايرن ميونخ السيطرة على ذلك".