رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. لجنة الاستئناف بـ«فيفا» ترفض احتجاج تشيلى وبيرو ضد الإكوادور

بايرون كاستيو لاعب
بايرون كاستيو لاعب منتخب الإكوادور

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رفض الاحتجاج المقدم من اتحادي تشيلي وبيرو، على أهلية مشاركة بايرون كاستيو مع المنتخب الإكوادوري، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وقال الاتحاد الدولي، في بيان، نشره عبر موقعه الرسمي: "أصدرت لجنة الاستئناف التابعة لـ«فيفا» قرارها بشأن الطعون المقدمة من قبل الاتحاد التشيلي لكرة القدم والاتحاد البيروفي لكرة القدم، ضد القرار الصادر عن لجنة الانضباط بشأن احتمال عدم أهلية اللاعب بايرون ديفيد كاستيلو سيغورا فيما يتعلق بمشاركته في ثماني مباريات للمنتخب الإكوادوري لكرة القدم، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022).
وتابع: "بعد تحليل المذكرات المقدمة من جميع الأطراف وبعد عقد جلسة استماع، أكدت لجنة الاستئناف قرار اللجنة التأديبية بإغلاق الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري. من بين الاعتبارات الأخرى، اعتبرت أنه بناءً على المستندات المقدمة، يجب اعتبار اللاعب على أنه يحمل الجنسية الإكوادورية الدائمة وفقًا للمادة 5 (فقرة 1)، من لوائح «فيفا» التي تحكم لائحة النظام الأساسي.
وأضاف «فيفا» في بيانه، أنه تم إخطار الأطراف المعنية اليوم بنتائج القرار الذي أصدرته لجنة الاستئناف، مشيرًا إلى أن القرار الحالي يظل خاضعًا للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية.
وسيشارك منتخب الإكوادور، في كأس العالم المقبلة، ضمن المجموعة الأولى والتي تضم أيضًا قطر، وهولندا، والسنغال.