رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يواجه لايبزيج ومانشستر سيتى ينافس دورتموند على الصدارة بدورى أبطال أوروبا

ريال مدريد وسيلتك
ريال مدريد وسيلتك

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني نظيره ريد بول لايبزيج الألماني، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في التاسعة مساءً على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويسعى ريال مدريد لمواصلة انتصاراته المتتالية التي يحققها منذ بداية الموسم وقطع خطوة جديدة نحو التأهل للدور المقبل من البطولة، فيما يرغب فريق لايبزيج في تجاوز الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في الجولة الماضية وتحقيق فوز يحيى فرصه في المنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية.

ويفتقد ريال مدريد في مباراة الليلة، خدمات الفرنسي كريم بنزيما، والإسباني لوكاس فاسكيز، والبرازيلي إيدير ميليتاو، فيما يغيب لوكاس كلوسترمان، وداني أولمو.

ومن المنتظر أن يعتمد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على البلجيكي إدين هازارد في مركز المهاجم بمباراة اليوم.

ويدير المباراة ماوريزيو ماريان، ويعاونه بيدرو ريبيرو، وباولو براس، وألفارو رودريجز حكمًا رابعًا.

ويحتل وصافة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن شاختار المتصدر، فيما يأتي لايبزيج في المركز الثالث دون نقاط.

وبنفس مجموعة ريال مدريد، يلتقي فريق شاختار دونتسيك، نظيره سيلتك في السابعة إلا الربع مساءً، على ملعب الجيش البولندي.

ويسعى شاختار لتحقيق ثاني انتصاراته في المجموعة ومواصلة المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل للدور المقبل من البطولة على أقل تقدير، فيما يأمل سيلتك في تحقيق أول انتصار له بالمجموعة بعد السقوط في الجولة الماضية.

ويتصدر شاختار دونتسيك ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وخلفه ريال مدريد بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، فيما يحتل فريق لايبزيج المركز الثالث، وسيلتك المركز الأخير.

وفي نفس الجولة، يصطدم فريق مانشستر سيتي الانجليزي، ببروسيا دورتموند الألماني، في التاسعة مساءً، على ملعب الاتحاد.

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق ثاني انتصاراتهما في المجموعة من أجل القفوز على صدارة الترتيب، وقطع خطوة نحو التأهل للدور المقبل من البطولة.

ويعتمد مانشستر سيتي على جهود مهاجمه النرويجي إرلينج هالاند، والذي يقدم مستويات هائلة منذ بداية الموسم، واستطاع تسجيل 10 أهداف في 6 مباريات لعبها مع الفريق منذ بداية الموسم.

ويلتقي فريق إف سي كوبنهاجن نظيره إشبيلية، في التاسعة مساءً، على ملعب باركن ستاديوم بمدينة كوبنهاجن.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وخلفه بروسيا دورتموند بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، فيما يأتي كوبنهاجن وإشبيلية في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

ويحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفًا على فريق مكابي حيفا، في التاسعة مساءً، ساعيًا لمواصلة انتصاراته، والاقتراب خطوة من الحفاظ على صدارة المجموعة.

فيما يواجه فريق يوفنتوس نظيره بنفيكا، في التاسعة مساءً، وعلى ملعب أليانز ستاديوم، ساعيًا لتحقيق أول انتصار له في المجموعة، للدخول في المنافسة على التأهل للدور المقبل من البطولة، بينما يرغب فريق بنفيكا في استغلال الحالة الفنية المتذبذبة التي يمر بها يوفنتوس، وتحقيق ثاني انتصاراته والتنافس مع باريس على صدارة المجموعة.

ويتصدر بنفيكا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وخلفه باريس بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، فيما يأتي يوفنتوس بالمركز الثالث وخلفه مكابي حيفا، دون نقاط لكل منهما.

ويستضيف فريق تشيلسي الانجليزي، نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي، في التاسعة مساءً على ملعب ستامفورد بريدج، في أول مباراة للمدرب الجديد للبلوز جراهام بوتر.

ويسعى تشيلسي لاستعادة توازنه وتحقيق أول انتصار له في البطولة، بعدما تلقى هزيمة في الجولة الماضية ضد فريق ديناموز زغرب الكرواتي، ويأمل جراهام بوتر في حصد أول 3 نقاط في مسيرته مع البلوز، وتحسين موقف الفريق خاصة بعد تأجيل مباراتين له في الدوري الانجليزي بسبب وفاة الملكة إليزابيث، فيما يرغب سالزبورج في تحقيق أول انتصاراته في المجموعة، للمنافسة على بطاقتي التأهل للدور المقبل من البطولة.

فيما يحل فريق ديناموز زغرب، ضيفًا على فريق ميلان في السابعة إلا ربع مساءً.

ويتصدر ديناموز زغرب ترتيب المجموعة بثلاثة نقاط، وخلفه ميلان وسالزبورج بنقطة لكل منهما، ويحتل تشيلسي قاع المجموعة دون نقاط.

بينما يحل فريق نابولي ضيفًا على فريق رينجرز الاسكتلندي، في التاسعة مساءً، على ملعب إيبروكس، ساعيًا لتحقيق ثاني انتصاراته في المجموعة، ومواصلة تصدره للترتيب