رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يفوز بصعوبة على أياكس فى دورى أبطال أوروبا

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول الإنجليزي أول انتصار له في دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، بفوزه الصعب على ضيفه أياكس الهولندي في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات.

ليفربول سيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، حتى استطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 17، حيث أرسل أليسون بيكر كرة طولية، لتصل للويس دياز الذي مررها بدوره لديوجو جوتا، ليمرر الأخير الكرة لـ"مو" ليروضها ويسددها بقوة في الشباك.

وكاد الكولومبي لويس دياز أن يسجل ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 21 بتسديدة قوية لكنها خرجت بجوار القائم.

وعكس سير المباراة، استطاع فريق أياكس تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27 عندما تلقى بيرجوين تمريرة رائعة خلف ألكسندر أرنولد ليرسل الكرة بدوره للغاني محمد قدوس، الذي راوغ فان دايك وسدد الكرة بقوة في شباك فان دايك، مسجلًا أول أهداف فريقه.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية ليفربول النسبية، لكن محاولاتهم لم ترتق للخطورة على مرمى حارس مرمى أياكس.

ودفع يورجن كلوب بالثنائي داروين نونيز وروبرتو فيرمينو بدلًا من ديوجو جوتا وهارفي إيليوت في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 85، اخترق داروين نونيز دفاعت أياكس من الجهة اليسرى، ليسدد الكرة لكن حارس مرمى أياكس تصدى لها، فيما فشل لويس دياز في وضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 88، هُيأت الكرة لمحمد صلاح داخل منطقة جزاء ليفربول، ليسدد الكرة وترتطم بمدافعي أياكس، لتصطدم بالقائم وتخرج لركلة ركنية.

ونفذ اليوناني كوستاس تسيمكاس الركلة الركنية من اليسار بالمقاس على رأس جويل ماتيب، الذي سددها في الشباك في الدقيقة 89، مهديًا ليفربول النقاط الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول لـ3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد أياكس عند ذات الرصيد من النقاط في المركز الثالث.

تشكيل ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

تواجد المحترف المصري محمد صلاح في التشكيل الرسمي لليفربول لمواجهة أياكس، فيما عاد الثنائي، الإسباني تياجو ألكانتارا والبرتغالي ديوجو جوتا؛ للمشاركة كأساسيين بعد تعافيهما من الإصابة.

وجاء تشكيل ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - كوستاس تسيمكاس

خط الوسط: فابينيو - هارفي إيليوت - تياجو ألكانتارا

خط الهجوم: محمد صلاح - لويس دياز - ديوجو جوتا.