رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل بين ليفربول وأياكس وصلاح يسجل

هدف محمد صلاح
هدف محمد صلاح

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي مع ضيفه أياكس الهولندي بهدف لمثله، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب أنفيلد رود، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

ليفربول سيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، حتى استطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 17، حيث أرسل أليسون بيكر كرة طولية، لتصل للويس دياز والذي مررها بدوره لديوجو جوتا، ليمرر الأخير الكرة لـ“مو” ليروضها ويسددها بقوة في الشباك.

وكاد الكولومبي لويس دياز أن يسجل ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 21 بتسديدة قوية لكنها خرجت بجوار القائم.

وعكس سير المباراة، استطاع فريق أياكس تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27 عندما تلقى بيرجوين تمريرة رائعة خلف ألكسندر أرنولد ليرسل الكرة بدوره للغاني محمد قدوس، الذي راوغ فان دايك وسدد الكرة بقوة في شباك فان دايك، مسجلًا أول أهداف فريقه.

تشكيل ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

يتواجد المحترف المصري محمد صلاح في التشكيل الرسمي لليفربول لمواجهة أياكس في مباراة اليوم، فيما عاد الثنائي، الإسباني تياجو ألكانتارا والبرتغالي ديوجو جوتا للمشاركة كأساسيين بعد تعافيهما من الإصابة.

وجاء تشكيل ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - كوستاس تسيمكاس

خط الوسط: فابينيو - هارفي إيليوت - تياجو ألكانتارا

خط الهجوم: محمد صلاح - لويس دياز - ديوجو جوتا.

وكان فريق ليفربول قد استهل مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بالخسارة الثقيلة أمام مضيفه نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

وفاز أياكس الهولندي على ضيفه رينجرز الأسكتلندي بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الأولى للمسابقة، ليتصدر المجموعة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعلن عن تأجيل مباراة رينجرز الأسكتلندي ونابولي الإيطالي ضمن منافسات ذات المجموعة، لتُقام الأربعاء.

يُذكر أن ليفربول لم يلعب هذا الأسبوع في بطولة الدوري الإنجليزي، بسبب تأجيل مباريات المسابقة حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما تم تأجيل مباراته أمام تشيلسي يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة لبطولة البريميرليج؛ بسبب الإجراءات الأمنية الخاصة بجنازة الملكة الراحلة.