رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقف مباريات الدورى الصينى لأجل غير مسمى بسبب «شبح كورونا»

الدوري الصيني
الدوري الصيني

في مفاجأة كبرى، توقفت منافسات الدوري الصيني لكرة القدم مجددًا؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد شهر واحد فقط من استئناف المباريات.

وكان من المفترض أن تنطلق منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الصيني (بداية الدور الثاني)، بعد غدٍ الثلاثاء، ولكن تم تأجيل المباريات لأجل غير مسمى.

 

توقف مباريات الدوري الصيني بسبب كورونا

ووفقًا لما ذكرته شبكة «رويترز» العالمية، فإن مباريات الدوري الصيني قد توقفت مرة أخرى، وفقًا لقرارات الحكومة الصينية؛ بسبب فيروس كورونا.

وقالت "رويترز" في تقريرها: "سياسة البلاد بشأن فيروس كورونا، أحدثت مزيدًا من الاضطراب في المنافسة حتى الآن".

وأكدت الشبكة العالمية، أن الصين شهدت زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذي استلزم عودة وتفعيل الإجراءات الاحترازية في البلاد، للحد من انتشار الوباء.

وكانت منافسات الدوري الصيني قد عادت إلى نظامها القديم، منذ شهر واحد فقط، وتحديدًا في شهر يوليو، من خلال لعب كل فريق على ملعبه لأول مرة منذ عامين.

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن بيان الحكومة الصينية يُفيد بتأجيل 15 مباراة خلال الأسبوع الجاري، نتيجة للقيود التي قد تؤدي إلى إغلاق مدن بأكملها، في محاولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا.

 

تأثير فيروس كورونا على كرة القدم الصينية

وأوضحت شبكة "رويترز" في تقريرها، أن كرة القدم الصينية ستتأثر بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مثلما حدث من قبل في عامي 2020 و2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضافت الشبكة، أن الصين قد تتجه إلى لعب مبارياتها في مدن معينة، وفقًا لموقف تلك المدن من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لخوض المباريات دون جماهير.

 

مباريات الدوري الصيني

وكان من المقرر أن يلتقي فريق ووهان ثري تاونز بنظيره شاندونج تايشان، يوم الأربعاء المقبل، في الدوري الصيني.

ويتصدر فريق ووهان ثري تاونز حاليًا جدول ترتيب الدوري الصيني، متفوقًا على شاندونج تايشان صاحب الوصافة.