رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان يهزم الوداد بثنائية ويحرز لقب كأس السوبر الإفريقى للمرة الأولى

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي

أحرز فريق نهضة بركان المغربي، كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب تحقيقه فوزًا مستحقًا على مواطنه الوداد البيضاوي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالعاصمة الرباط.

افتتح شرقي البحري، التسجيل في الدقيقة 32، من كرة رأسية، جاءت من عرضية لزميله حمزة الموساوي، قبل أن يسجل سفيان المدان، الهدف الثاني، في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، حصل عليها الفريق البركاني، بعد أن تعرض الكونغولي شيدراك لوكومبي للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وجاءت المباراة، حماسية ومثيرة في أغلب فتراتها، حيث تبادل الفريقان الهجمات والفرص التي كانت من الممكن أن تسفر عن مزيد من الأهداف.

وحاول الوداد، تعديل النتيجة في عدة مناسبات، أبرزها كانت في الدقيقة 37، عندما تصدى حمزة الحمياني، حارس نهضة بركان، ببراعة لفرصة محققة من يحيى جبران، مدافع الوداد، داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 68، صوب أيمن الحسوني كرة قوية، تصدى لها حمزة الحمياني قبل أن يتابعها حميد أحداد برأسية علت العارضة.

وتحصل الوداد على ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد عرقلة محمد أوناجم، قبل أن يقرر الحكم الجزائري مصطفى غربال، إلغاءها والإشارة باستمرار اللعب، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واحتسب مصطفى غربال، ركلة جزاء لنهضة بركان، في الدقيقة 88، قبل أن يقرر إلغاء الركلة بعد الاستعانة بتقنية "فار". 

وتمكن نهضة بركان، من حصد اللقب الأول له على صعيد كأس السوبر، ليعوض إخفاق العام الماضي، عندما خسر اللقب أمام الأهلي، بالسقوط بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بقطر.

بينما فشل الوداد البيضاوي، في انتزاع اللقب الثاني له، بعد أن حقق لقبه الأول عام 2018، عندما فاز على مازيمبي الكونغولي، بهدف نظيف.