رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتصارات مستحقة لسيمبا وكوتن سبور والأهلى طرابلس فى تمهيدى دورى أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

حقق فريق سيمبا التنزاني، فوزًا مستحقًا خارج الديار، بتغلبه على مضيفه بيج بوليتس المالاوي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وسجل كل من الزامبي موسيس فيري وجون بوكو، هدفا سيمبا، ليضع الفريق التنزاني، قدمًا في الدور المقبل.
وبالنتيجة ذاتها، تغلب فريق الأهلي طرابلس الليبي، على مضيفه كمكم، بطل زنزبار، في المباراة التي جمعتهما اليوم، في إطار الدور نفسه.
وسجل هدفي الفريق الليبي، كل من أيوب عياد "من ركلة جزاء"، وعبدالله العرفي.
ومن جانبه، حقق فريق كوتون سبور "القطن الكاميروني"، فوزًا كبيرًا خارج الديار، على حساب مضيفه ماتلاما بطل ليسوتو، بثلاثية نظيفة.
وسجل براودون إينو، سوايبو مارو، وكوكولو ريتش، ثلاثية الفريق الكاميروني الذي بات على مقربة من بلوغ الدور التمهيدي الثاني.
وعلى صعيد بقية المواجهات، حقق فريق يانج أفريكانز التنزاني، فوزًا كاسحًا على مضيفه زعلان بطل جنوب السودان، برباعية نظيفة.
وتغلب كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي، على ضيفه أوتوهو بطل الكونغو برازفيل، بهدفين دون رد. كما تغلب ديبورتيفو مونجومو بطل غينيا الإستوائية على دجوليبا المالي، بالنتيجة نفسها.
وحقق أول أغسطس الأنجولى، فوزًا ثمينًا على مضيفه ريد أروز الزامبي، بهدف دون رد. وبالنتيجة نفسها، فاز فلوكان كلوب بطل جزر القمر، على لاباس بطل سيشيل.
وكان التعادل السلبي، سيد الموقف بين فريقي بو رينجرز السيراليوني، وضيفه شباب بلوزداد الجزائري.
وبهدفين لمثلهما، تعادل ستاد ماندجي الجابوني مع ضيفه بلاتيو يونايتد النيجيري.