رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيما نداى لـ "الكابتن": وافقت على الانتقال للزمالك بحثا عن الألقاب.. والمفاوضات لم تدم طويلا (حوار)

إبراهيما نداي
إبراهيما نداي

الزمالك الأقوى في مصر الآن.. وخبرتي في الدوري المصري ستساعدني مع الفارس الأبيض
نجح مسؤولو نادي الزمالك في تدعيم صفوف الفريق بصفقتين بعد أن توج الفريق ببطولة الدوري الممتاز، وذلك من خلال ضم الثنائي زكريا الوردي من الرجاء المغربي، وإبراهيما نداي لاعب لوزيرين السويسري.

وأجرى موقع "الكابتن" حوارا مع السنغالي إبراهيما نداي الذي تحدث لأول مرة بعد عودته للدوري المصري وانتقاله إلى القلعة البيضاء.


متى بدأت المفاوضات مع مسئولي الزمالك؟

بدأت في منتصف شهر أغسطس، وكانت عن طريق وكيل أعمالي والمسؤولين في نادي لوزيرن وكان هناك ترحيب من جانبي ومن كل الأطراف على إتمام المفاوضات بنجاح.

كيف صارت المفاوضات؟ وهل دامت لفترة طويلة؟

كما قلت لك كان هناك ترحيب من الجميع بهذه الصفقة، وأنا كنت أريد خوض تجربة جديدة لأنني كنت على علم أنني لن أشارك كثيرا مع لوزيرن هذا العام.

كان متبقي عام واحد على نهاية عقدي ولذلك طلبت من مسئولي النادي السويسري الرحيل من أجل المشاركة في المباريات الفترة المقبلة، وحتى يستفيد لوزيرن من رحيلي على الجانب المادي.


هل تلقيت عروضًا أخرى غير الزمالك؟

نعم كنت أملك عرضا من أحد الأندية السويسرية، بالإضافة إلى عرض آخر من أحد الدوريات العربية لكني كنت أحبذ الانتقال إلى صفوف الزمالك.


ولماذا فضلت اللعب في الزمالك؟

هناك العديد من الأسباب التي دفعتني لقبول عرض الزمالك، أهمها أن الزمالك فريق كبير ودائما ما يخوض الكثير من التحديات ويسعى بشكل دائم لحصد الألقاب، وهذا ما ينقصني أنا أرغب في تحقيق الكثير من الألقاب.

ومن الأسباب التي جعلتني أوافق على الانتقال إلى الزمالك، هو أنني سبق وأن لعبت لفترة ليست بالقصيرة في الدوري المصري مع فريق وادي دجلة وأعلم كل شيء عن المباريات وعن المنافسة في البطولة.

الدوري المصري من أقوى الدوريات في الشرق الأوسط، والمنافسة دائما ما تكون منحصرة بين الزمالك والأهلي.


هل شاهدت تتويج الزمالك بثنائية الدوري والكأس؟

علمت أن الزمالك فاز ببطولة الدوري رغم بعض الصعوبات التي واجهته، وهذا شيء جيد أن أشارك مع الفريق وهو في حالة مستقرة الوقت الراهن وهذا سيكون دافعا بالنسبة لي من أجل القتال لتحقيق إنجازات جماعية وفردية مع الفريق.

عندما كنت في صفوف وادي دجلة، كان الزمالك يعيش فترات صعبة بعض الشيء بينما كان منافسه الأهلي متفوقا.

الآن استقرار الزمالك سيجعله يتفوق على الأهلي أحيانا وهذا جيد بالنسبة لي، كما أن التدرب تحت قيادة المدرب فيريرا هو مكسب بالنسبة لي.


هل وجدت بعض الصعوبات عند وصولك إلى الزمالك؟

لا لم أجد بعض الصعوبات، وأشعر أنني أحد أفراد هذه الأسرة خاصةً أن هناك الكثير من اللاعبين سبق أن لعبت أمامهم عندما كنت في وادي دجلة.


من اللاعب المفضل بالنسبة لك في الزمالك؟

شيكابالا بالتأكيد لاعب كبير ودائما ما كان العنصر الأهم والأخطر في تشكيل الزمالك.


من اللاعب الذي كان أقرب لك عندما كنت لاعبا في وادي دجلة؟

محمد هلال وإسحاقو يعقوبو كانا الأقرب لي في فريق وادي دجلة، وباتريس كارتيرون المدير الفني السابق كنت أتمنى أن ألعب تحت قيادته مع الزمالك.

لكن في كل الأحوال فيريرا مدرب كبير.