رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سويسرية: «فايلر» رفض عرضًا لتدريب الأهلى.. ومارسيل كولر مرشح لقيادته

مارسيل كولر
مارسيل كولر

كشفت تقارير صحفية سويسرية، عن أن رينيه فايلر، المدير الفني الأسبق للأهلي، رفض عرضًا للعودة من جديد لقيادة الفريق الأحمر، خلال الموسم الجديد.
وذكر موقع (Nau) السويسري، أن إدارة الأهلي أرادت بالفعل إعادة رينيه فايلر، الذي كان مدربًا للفريق من 2019 إلى 2020. لكن المدرب - البالغ من العمر 48 عامًا - رفض بأدب العرض الضخم الذي قدمه له النادي، مما أدى إلى خيبة أمل الملايين من مشجعي الفريق (على حد وصف الموقع).
من جانبه، كشف الموقع السويسري، عن أن مارسيل كولر، بات مرشحًا لتولى مهمة تدريب الأهلي.
وقال الموقع إنه بعد أن ظل بلا نادٍ لمدة عامين، يواجه مارسيل كولر، تحديًا جديدًا، بعد مغادرته ناديه السابق بازل، متسائلًا عن إمكانية انتقال ابن مدينة زيوريخ إلى النادي السابق لمواطنه رينيه فايلر.
وأوضح الموقع، أن كولر، قد حصل على عرض مثير، مطلع العام الحالي لتدريب منتخب بولندا، إلا أن المدرب السويسري، رفض بسبب إجرائه عملية جراحية في ركبته.
وفي حال توليه قيادة القلعة الحمراء، فسيكون الأهلي، هو المحطة الثامنة في مسيرة مارسيل كولر التدريبية، بعد أن تولى من قبل تدريب أندية (ويل إف سي)، وسانت جالين، وجراسهوبرز، في سويسرا، ثم كولن وبوخوم الألمانيين، ومن بعدها منتخب النمسا، الذي تولى تدريبه خلال الفترة من 2011 إلى 2017.
وكانت آخر التجارب التدريبية لمارسيل كولر، مع فريق بازل السويسري، الذي تولى تدريبه خلال الفترة من 2018 إلى 2020.
ويبحث الأهلي عن مدرب جديد للفريق، بعد إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب القلعة الحمراء، عقب نهاية الموسم المنصرم.