رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لإيران فى ولاية ثانية

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، رسميًا، اليوم الأربعاء، عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا لمنتخب بلاده الأول، خلفًا للصربي دراجان سكوسيتش.
وقال محمد جماعت، المتحدث الإعلامي للاتحاد الإيراني لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: " شكرًا لجهود دراجان سكوسيتش، في التأهل إلى المونديال. وبناءً على قرار المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، سيكون كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني، في مونديال قطر".
وكان مهدي محمدنبي، نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أبلغ المدرب الكرواتي دراجان سكوتيتش، اليوم الأربعاء بإقالته من منصبه كمدير فني للمنتخب.
وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، قد أكدت يوم أمس الثلاثاء، أن البرتغالي كارلوس كيروش، سيعود مجددًا لتولى تدريب منتخب إيران، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وذكرت الوكالة، أن الاتحاد الإيراني، قد توصل لاتفاق مع كيروش بشأن تولى المهمة، على أن يصل المدرب البرتغالي إلى العاصمة طهران، نهاية الأسبوع، ليبدأ مشواره مع منتخب إيران حتى نهاية مونديال قطر 2022.
وبذلك، يعود كيروش لتدريب منتخب إيران، في ولاية ثانية، بعد أن سبق له الإشراف على قيادة الفريق خلال الفترة من أبريل 2011 وحتي يناير عام 2019.
وساهم كيروش، في تأهل المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل و2018 بروسيا، إلى جانب مساهمته في تأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية 2015، ونصف نهائي أمم آسيا 2019.
وسبق لكيروش أن تولى قيادة منتخب مصر، في سبتمبر من العام الماضي، خلفًا للمدرب الوطني حسام البدري، حيث ساهم المدرب البرتغالي، في قيادة الفريق، إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021، والدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، قبل أن يتم إقالته من منصبه في أبريل الماضي، عقب فشل منتخب «الفراعنة» في بلوغ المونديال.
يذكر أن منتخب إيران، سيشارك في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.