رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بثلاثية فى شباك سيلتيك بدورى الأبطال

هدف لوكا مودريتش
هدف لوكا مودريتش

استهل فريق ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بالانتصار على مضيفه سيلتيك الأسكتلندي بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بالمجموعة السادسة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أبرز أحداث الشوط الأول كانت تعرض الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد للإصابة، ليتم استبداله بالبلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 30، وسط مخاوف من أن تكون إصابة قائد "الميرنجي" قوية.

وأهدر البرازيلي فينسيوس جونيور أخطر فرص المباراة حتى الآن عندما انفرد بمرمى جو هارت من انطلاقة سريعة في الجهة اليسرى، لكن جو هارت تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، تمكن البرازيلي فينيسوس جونيور من تسجيل الهدف الأول لـ ريال مدريد في الدقيقة 56 بتسديدة أرضية رائعة بباطن القدم من متابعة للكرة العرضية المرسلة من فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش ثاني أهداف ريال مدريد في الدقيقة 60 بتسديدة رائعة بوجه القدم الخارجي من متابعة لتمريرة إيدين هازارد.

وأضاف البلجيكي إيدين هازارد الهدف الثالث لـ ريال مدريد في الدقيقة 77 عندما أرسل الألماني توني كروس كرة طولية لداني كارفاخال في الجهة اليسرى، والذي مررها بدوره على الطائر لـ هازارد، ليضعها في الشباك مؤكدًا انتصار فريقه.

ريال مدريد تحصل على أول 3 نقاط له ليتصدر المجموعة السادسة بالتساوي مع شاختار دونيتسك، فيما تجمد رصيد سيلتيك عند صفر من النقاط.

تشكيل ريال مدريد

وجاء تشكيل ريال مدريد الإسباني لمواجهة سيلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - فيرلاند ميندي

خط الوسط: أوريلين تشواميني - توني كروس - لوكا مودريتش

خط الهجوم: فيدي فالفيردي - فينسيوس جونيور - كريم بنزيما

ويأتي ريال مدريد وسيلتيك بالمجموعة السادسة رفقة أندية ريد بول لايبزيج، وشاختار دونتيسك.

ريال مدريد يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا، إذ توج به 14 مرة آخرها كانت في نسخة الموسم الماضي.