رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دينامو زغرب يُفجر أولى مفاجآت دورى الأبطال بالفوز على تشيلسى

دينامو زغرب
دينامو زغرب

فجر فريق دينامو زغرب الكرواتي، أولى مفاجآت موسم 2022-2023 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بانتصاره على ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات.

فريق تشيلسي كان المسيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، لكنهم تلقوا هدفًا عن طريق ميروسلاف أورسيتش في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله بيتكوفيتش لينفرد بمرمى كيبا متفوقًا على فوفانا، ويسكن الكرة في الشباك معلنًا عن تقدم دينامو زغرب.

لاعبو تشيلسي كثفوا محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، لكن محاولاتهم لم ترتق لتهديد مرمى دينامو زغرب، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الدار بهدف دون مقابل.

وكان فريق دينامو زغرب قريبًا من تسجيل هدف مضاعفة الفارق عندما سدد ريستوفسكي الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها كيبا في الدقيقة 56 وترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 86، حرم القائم فريق تشيلسي من تسجيل هدف التعادل بتصديه لتسديدة ريس جيمس، ومن ثم ارتدت لـ جورجينو الذي سدد الكرة ليتصدى لها حارس مرمى دينامو زغرب ببراعة، محافظًا على نظافة شباكه.

وبتلك النتيجة، تحصل فريق دينامو زغرب على أول 3 نقاط له في البطولة ليتبوأ صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.

 

وشهد اللقاء المشاركة الأولى للجابوني إيمريك بيير أوباميانج مع فريق تشيلسي بعد قدومه قادمًا من برشلونة الإسباني.

وجاء تشكيل تشيلسي لمواجهة دينامو زغرب الكرواتي كالآتي:

في حراسة المرمى: كيبا

خط الدفاع: سيزار أزبيلكويتا - ويسلي فوفانا - خاليدو كوليبالي 

خط الوسط:  ريس جيمس - ماسون ماونت - ماتيو كوفاسيتش - بين تشيلويل

خط الهجوم: كاي هافرتز - رحيم ستيرلينج - إيمريك بيير أوباميانج.

وتضم المجموعة الخامسة أيضًا فريقي ميلان الإيطالي وسالزبورج النمساوي، واللذين يجمعهما لقاء في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.