رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جارديان: دييجو كوستا يخضع للفحص الطبى تمهيدًا للانضمام لـ«وولفرهامبتون»

دييجو كوستا
دييجو كوستا

أكدت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن المهاجم الإسباني دييجو كوستا يستعد للخضوع للفحص الطبي، تمهيدًا للانتقال لوولفرهامبتون الإنجليزي.

وبحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، فإنه من المقرر أن يخضع دييجو كوستا للكشف الطبي تمهيدًا لانتقال “مفاجئ” إلى وولفرهامبتون، حيث تأتي خطوة التعاقد معه على الرغم من عدم لعب المهاجم الإسباني بشكل تنافسي منذ رحيله عن فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي في يناير الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يخضع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا للكشف الطبي خلال الـ 24 ساعة القادمة بعد أن أُجبر وولفرهامبتون على استهداف التعاقد مع مهاجم جديد، بسبب إصابة الرباط الصليبي الأمامي التي تعرض لها لاعبه الجديد ساسا كالاجديتش في مباراة الفريق مع ساوثهامبتون في البريميرليج.

وأضافت الصحيفة أنه من المرجح أن يُعرض على كوستا - الذي فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاثة مواسم مع تشيلسي - عقدًا لمدة عام اعتمادًا على نتائج الفحص الطبي. 

وتعرض كالاجديتش، اللاعب النمساوي الدولي الذي انضم من شتوتجارت في صفقة بقيمة 15.5 مليون جنيه إسترليني الأسبوع الماضي، لإصابته الطويلة الأمد خلال أول ظهور له أمام ساوثهامبتون يوم السبت، التي فاز فيها وولفرهامبتون بهدف دون مقابل..

ديجو كوستا سبق له اللعب لأندية أتلتيكو مدريد، وتشيلسي، وبلد الوليد، بالإضافة إلى سيلتا فيجو وسبورتنج براجا البرتغالي.

وعاش كوستا أفضل فترات مسيرته الكروية رفقة نادي أتلتيكو مدريد، ولعب 216 مباراة بقميص الروخي بلانكوس، وسجل خلالها 83 هدفًا وصنع 36 لزملائه في الفريق؛ كما لعب 120 مباراة بقميص تشيلسي وسجل خلالها 59 هدفًا وصنع 23 لزملائه.

وحقق كوستا لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع تشيلسي، ولقب الدوري الإسباني مرتين مع أتلتيكو مدريد، والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس إسبانيا مع الروخي بلانكوس، بالإضافة إلى كأس الرابطة مع تشيلسي.