رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أرقام تؤكد أفضلية محمد صلاح فى صناعة اللعب منذ انطلاق الموسم

محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي بعض الانتقادات المتعلقة بأدائه مع فريقه منذ بداية الموسم، حيث سجل “مو” هدفين فقط وصنع مثلهما، بعد مرور 6 جولات من عمر بطولة البريميرليج.

صلاح يُعاني من الانتقادات كما يُعاني مدربه الألماني يورجن كلوب، الذي يواجه انتقادات بخصوص الأدوار التي يُحددها لمو منذ بداية الموسم، التي تقتصر على صناعة اللعب والتمركز في طرف الملعب.

ورغم ضعف أرقام محمد صلاح من حيث التسجيل والصناعة حتى الآن، وأيضًا مُعدل تسديداته على المرمى، إلا أنه ويتفوق وباكتساح عندما يتعلق بالأدوار التي منحها له يُورجن كلوب، والخاصة بصناعة اللعب.

وبحسب شبكة “سكواكا” العالمية الخاصة بالإحصائيات، فإن صلاح هو أكثر من صنع فرصًا للتسجيل هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى بواقع 24 فرصة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الأكثر صناعة للفرص في البريميرليج هذا الموسم، متفوقًا على أقرب منافسيه، البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي بواقع 3 فرص.

ويملك “مو” ثاني أعلى معدل صناعة للفرص في المباراة الواحدة حتى الآن في الدوريات الأوروبية، بواقع 4 فرص في المباراة، حيث يأتي خلف كريستيانو بيراجي لاعب فيورنتينا الذي يملك نسبة 4.3 فرصة في المباراة، مع الذكر بأن الأخير لعب أقل من صلاح بمباراة وحيدة.