رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

609 مشاركين بمسابقات الأوليمبياد الخاص المصرى للسباحة باستاد القاهرة الدولى

الأولمبياد الخاص
الأولمبياد الخاص

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات مسابقات الأوليمبياد الخاص المصري في السباحة لفرع القاهرة، والمقامة بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي، ومستمرة حتي الخميس المقبل.

شهد حفل الافتتاح الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري، ونائبه عمرو محيي الدين الطحاوي وياسر عبدالمنعم، مدير الشئون الرياضية بهيئة استاد القاهرة نيابة عن وليد عبدالوهاب، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، والدكتور مصطفي ضيف، مدير مجمع حمامات السباحة بالاستاد، وطارق النجار، مدير المبادرات بالأوليمبياد الخاص المصري.

يقول الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري، علي أن تلك المسابقات ضمن أكبر أحداث المحلية للأوليمبياد الخاص المصري علي مستوي الجمهورية بعد الألعاب الوطنية وألعاب الفرع، مشيرًا إلي أنها تعد ضمن أكبر تجمع رياضي للسباحين ذوي الإعاقة الفكرية علي مستوي محافظة القاهرة، حيث تشهد مشاركة أكثر من 609 مشاركين بتلك الألعاب منهم 419 لاعبًا و190 لاعبة و160 مدربًا ومدربة من 51 هيئة مسجلة ببرنامج الأوليمبياد الخاص بمحافظة القاهرة ومشاركة أكثر من 100 متطوع في تلك المسابقات.

وأشار المدير الوطني إلى أن تلك المسابقات هي المؤهلة إلى الألعاب الوطنية 2022، والمؤهلة إلي الألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص برلين 2023.

من جانبه، أكد عمرو محيي الدين الطحاوي، نائب المدير الوطني، أن حفل الافتتاح أقيم وفقا لقواعد الأوليمبياد الخاص الدولي من طابور عرض للأعلام المختلفة أعلام مصر والأوليمبياد الخاص تلاه طابورعرض الهيئات المشاركة وعزف السلام الجمهوري وكلمات لكبار الشخصيات وإلقاء قسم اللاعبين من اللاعب أكرم هاني من نادي وادي دجلة والإذن ببدء الألعاب وحمل شعلة الألعاب للاعب عمرو حسن، لاعب جمعية نور الصباح، وانصراف طابور العرض لتبدأ الألعاب بشكل رسمي بعملية تقسيم المشاركين حسب القدرة والسن.

وعن الاستعدادات أشار الطحاوي إلى ان اللجنة المنظمة للالعاب استعدت بكامل طاقتها لاستيعاب هذا العدد الكبير من السباحين، مشيرًا إلي مشاركة جمعية الهلال الأحمر المصري والإسعاف المصري في علميات التأمين الطبي علي اللاعبين المشاركين.

ومن المقرر أن يشهد اليوم وغدا الثلاثاء عملية تقسيم اللاعبين إلى مجموعات متجانسة لتبدأ سباقات النهائيات يومي الأربعاء والخميس المقبلين ومراسم تتويج اللاعبين المشاركين في تلك المسابقات يعقبها مراسم إجراء القرعة العلنية بين أوائل الفائزين لتحديد اللاعبين المؤهلين المشاركين في الألعاب الوطنية 2022.