رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف كان زيزو حاسمًا فى فوز الزمالك بالدورى هذا الموسم؟

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

كان كلام كثير قد انتشر في الأيام الأخيرة عن تلقي نادي الزمالك عرضا من نادي الريان القطري بقيمة 5 ملايين دولار من أجل التعاقد مع لاعبه أحمد سيد زيزو، وبالرغم من كبر القيمة إلا أن الزمالك رفض العرض تماما لأن زيزو هو نجم الفريق الأول في الموسم الحالي، وصانع الفارق الكبير مع الفريق عن الفرق الأخرى، فهو لعب دور الفتى الذهبي، وهو أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الزمالك بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز لأنه كان حاسما في مباريات كثيرة سواء بتسجيله للأهداف أو صناعتها.

أهداف زيزو في الدوري

ففي افتتاحية الزمالك مبارياته أمام فريق إنبي سجل زيزو الهدف الأول من ضربة جزاء ثم صنع الهدف الثاني لعمر السعيد ليفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

ونفس الشىء تكرر في الأسبوع الثاني أمام فريق طلائع الجيش حيث أحرز زيزو الهدف الأول من ضربة، وقدم تمريرة حاسمة أحرز منها عمر السعيد الهدف الثاني ليتغلب الزمالك بهذين الهدفين.

وفي الأسبوع الثالث أمام فريق الأهلي سجل زيزو الهدف الثاني للزمالك من ضربة جزاء ليقلص النتيجة إلى 2 – 5، وانتهت هذه المباراة بخسارة الزمالك بنتيجة كبيرة 3 – 5. 

وفي الأسبوع الرابع أمام فريق الإسماعيلي تغلب الزمالك بهدفين دون رد، الأول من ضربة جزاء سجلها زيزو أما الثاني، فأحرزه عمر السعيد من تمريرة حاسمة من زيزو.

وفي الأسبوع الخامس أمام فريق البنك الأهلي سجل زيزو هدف التعادل للزمالك من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بهدف لمثله.

وفي الأسبوع العاشر أمام فريق فيوتشر الذي كان صاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة أحرز زيزو هدفين من ضربتي جزاء ليتعادل الزمالك بهدفين لكل منهما، ولم يكتف الزمالك بذلك، بل تغلب بنتيجة 3 – 2.

وفي الأسبوع الـ12 أمام فريق الجونة سجل زيزو الهدف الثاني للزمالك، وفاز الزمالك بهذين الهدفين لكن مقابل واحد.

وفي الأسبوع الـ13 أمام فريق مصر للمقاصة قدم زيزو التمريرة الحاسمة التي أحرز منها إمام عاشور هدف الانتصار الوحيد للزمالك.

وفي الأسبوع الـ15 أمام فريق الاتحاد السكندري فاز الزمالك بهدفين نظيفين، الأول سجله زيزو أما الثاني فقد صنعه زيزو لمحمد عبدالغني.

وفي الأسبوع الـ16 أمام المصري البورسعيدي أحرز زيزو هدف التعادل ليفوز الزمالك بعدها بنتيجة 2 – 1.

وفي الأسبوع الـ17 أمام فريق إيسترن كومباني الذي كان صاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة سجل زيزو هدف انتصار الزمالك بنتيجة 2 – 1.

وفي الأسبوع الـ21 أمام الإسماعيلي قدم زيزو التمريرة الحاسمة التي أحرز منها عمر السعيد هدف الانتصار ليتغلب الزمالك بنتيجة 2 – 1. 

وفي الأسبوع الـ22 أمام البنك صنع زيزو هدف التعادل الذي سجله التونسي سيف الدين الجزيري، وبعدها فاز الزمالك بنتيجة 2 – 1. 

وفي الأسبوع الـ23 أمام فريق سيراميكا كيلوباترا قدم زيزو التمريرة الحاسمة التي أحرز منها المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث، وتغلب الزمالك بنتيجة 3 – 2.

وفي الأسبوع الـ24 أمام فريق المقاولون العرب فاز الزمالك بهدف دون رد سجله حسام عبدالمجيد من صناعة زيزو.

وفي الأسبوع الـ25 أمام فريق غزل المحلة قدم زيزو التمريرة الحاسمة التي أحرز منها أشرف بن شرقي هدف التقدم، وتغلب الزمالك بهدفين دون مقابل.

وفي الأسبوع الـ26 أمام فريق سموحة سجل زيزو الهدف الأول، وفاز الزمالك بهدفين نظيفين.

وفي الأسبوع الـ27 أمام فيوتشر قدم زيزو التمريرة الحاسمة التي تغلب بها الزمالك بهدف دون رد أحرزه محمود حمدي الونش.

وفي الأسبوع الـ28 أمام فريق بيراميدز سجل الهدف الأول في انتصار الزمالك بـ3 أهداف دون مقابل.

وفي الأسبوع الـ29 أمام الجونة أحرز الهدفين الأول، والثاني في انتصار الزمالك بنتيجة 4 – 1. 

وفي الأسبوع الثلاثين أمام المقاصة ساهم زيزو في الأهداف الخمس التي فاز بها الزمالك حيث صنع الهدفين الأول الذي سجله سيف الدين الجزيري، والثاني الذي سجله أحمد فتوح بينما تكفل زيزو بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى.

وفي الأسبوع الـ31 أمام فريق الذي كان صاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة قدم التمريرة الحاسمة ليحرز منها حسام عبدالمجيد هدف الانتصار للزمالك.

وفي الأسبوع الـ32 أمام الاتحاد صنع هدف التعادل الذي سجله محمود حمدي الونش لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

إذن ساهم زيزو في 33 هدفا من أصل 62 هدفا سجلها الزمالك بواقع 19 هدفا تسجيلا، و14 هدفا صناعة أي أن زيزو ساهم في أكثر من 50% من مجمل أهداف الزمالك في الدوري.

ولم يتغيب زيزو سوى عن 4 لقاءات في الدوري أمام المقاولون في الأسبوع السابع، وفاز الزمالك بنتيجة 2 – 1، وبيراميدز في الأسبوع الـ11، وتغلب الزمالك بنتيجة 3 – 2، والمصري في الأسبوع الـ33 وانتهت بالتعادل دون أهداف، وإيسترن في الأسبوع الـ34 والأخير، وانهزم الزمالك بنتيجة 1 – 2.

زيزو في كأس مصر

كما أن زيزو شارك في لقاء وحيد في بطولة كأس مصر أمام الإسماعيلي في دور الـ16 واحرز هدف الانتصار الوحيد للزمالك من ضربة جزاء.

زيزو في دوري أبطال إفريقيا

وشارك فى 6 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأحرز هدفا واحدا، وهو هدف التقدم للزمالك على فريق الوداد الراياضي المغربي في اللقاء الذي خسره الزمالك بنتيجة 1 – 3 في الجولة الرابعة في المجموعة  الرابعة، وقدم تمريرتين حاسمتين في انتصار الزمالك على فريق توسكر الكيني في لقاء العودة في دور الـ32 برباعية نظيفة، وهما الهدف الثاني الذي أحرزه سيف الدين الجزيري، والرابع الذي أحرزه يوسف إبراهيم أوباما.

ولم يشارك زيزو في لقاءين أمام فريق ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي في الجولتين الثانية والسادسة، وانتهى اللقاءان بالتعادل السلبي.

إذن يستحق زيزو أن يكون نجم الموسم بشكل عام.