رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل أنهى الزمالك صفقة محمود جاد؟.. نكشف تفاصيل مكالمة أمير مرتضى مع رئيس إنبى

محمود جاد
محمود جاد

رحب مجلس إدارة نادي إنبي، برئاسة أيمن الشريعي، بانتقال حارس الفريق الشاب محمود جاد، إلى صفوف نادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بشرط وصول عرض رسمي بقيمة مالية تتناسب مع إمكانيات الحارس واسم النادي البترولي.

 

وأكد مصدر داخل مجلس إدارة إنبي لـ"الكابتن"، أن مسئولي النادي البترولي لم يتلقوا عرضا رسميا لشراء الحارس من قبل مسئولي نادي الزمالك، كما أشيع خلال الساعات الأخيرة الماضية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك اتصالات مكثفة جرت بين أمير مرتضى، منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، ورئيس النادي البترولي.

تفاصيل مكالمة أمير مرتضى مع رئيس إنبي لحسم صفقة محمود جاد

وأضاف المصدر أن المكالمة الهاتفية بين أمير مرتضى وأيمن الشريعي، شهدت وضع النقاط على الحروف، حيث أكد رئيس النادي البترولي ترحيبه ببيع الحارس للزمالك وعدم الوقوف أمام مستقبله بعدما فشل احترافه في صفوف ويجان، وعدم دخول الأهلي كطرف في الصفقة بعدما استقر على شراء محمد صبحي من فاركو، وطلب من أمير مرتضى في نهاية المكالمة الهاتفية إرسال عرض رسمي لبحثه مع مجلس إدارة النادي البترولي قبل الموافقة الرسمية على الصفقة.

ومن جهة أخرى علم “الكابتن” أن أمير مرتضى حصل على موافقة وتأكيد من الحارس محمود جاد على اللعب للزمالك وارتداء الفانلة البيضاء بداية من الموسم الجديد، حيث أقنعه أمير بأن فرصته ستكون أكبر في الانضمام للمنتخب الوطني ستكون أكبر لا سيما في ظل عدم وجود حارس سوى محمد عواد، خاصة بعد استبعاد جاد من قائمة المنتخب الأخيرة التي أعلنها روي فيتوريا وشملت الثلاثي محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي، في انتظار انضمام محمد عواد بعد مشاركته مع الزمالك في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

جون إيبوكا على أعتاب سيراميكا كليوباترا في صفقة تبادلية

وفي سياق آخر اقترب النيجيري جون إيبوكا، مهاجم فريق إنبي، من الانتقال إلى صفوف سيراميكا كليوباترا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك في صفقة تقتضي بانتقال أحمد أمين أوفا ولاعب آخر إلى الفريق البترولي بالإضافة إلى مبلغ مالي.

ويعد إيبوكا أحد أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري المصري الممتاز، حيث خاض النيجيري 33 مباراة مع إنبي في الموسم المنقضي.

 

واستطاع المهاجم النيجيري أن يحرز 15 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

 

ولا يحتوي عقد المهاجم النيجيري جون إيبوكا على أي شروط جزائية خاصةً أن اللاعب يتقاضى من النادي البترولي 120 ألف دولار سنويا، وهو ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه وهو راتب ضعيف للغاية بالنسبة للمستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال الموسم المنقضي.

وكان إيبوكا قد ارتبط اسمه مؤخرا بقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما أنه تلقى عرضا من نادي الهلال السوداني خلال الآونة الأخيرة.