رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب: تم التعامل مع رئيس الزمالك وقت الخلاف بالشكل المناسب كرجل دولة

مرتضي منصور
مرتضي منصور

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الدوري الممتاز سيقام في الموسم المقبل بشكله الطبيعي بنظام الذهاب والإياب، مشيرًا إلى أن خلافه مع مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك انتهى.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اتفقنا مع كلاتنبرج أنه بعد نهاية كل جولة الموسم المقبل سيتم استعراض الحالات الجدلية أمام الجميع، وهذا الأمر شيء مقنع لي، لأن المسئول سوف يخرج ويناقش جميع الحالات وهذا الأمر سوف يقلل من الاعتراضات.

 وتابع: إذا أراد أى نادٍ أن يتقدم بشكوى فمرحبًا به، لأن هذا سيساعدنا على تصحيح الأخطاء، مشيرًا إلى أن استحداث قيد لاعبين أجانب في المراحل السنية هدفه زيادة المنافسة وتطوير اللاعبين لبيعهم بمقابل كبير.

وأكمل: قائمة كل مباراة لن يزيد عدد المحترفين فيها أكثر من 5 أجانب فقط، وهذا كان اقتراحًا من الرابطة بعد المناقشات مع الأندية، والهدف أنك تستفيد من اللاعب بالفريق الأول أو تطوره ثم تبيعه مثلما يحدث في أوروبا، كذلك زيادة المنافسة في قطاعات الناشئين بين اللاعبين.

وأشار إلى أن إدارة نادي فيوتشر تربطها علاقة قوية بكل الأندية، ولكن الإدارة أيضًا تبحث عن مصلحة الفريق الذي سيشارك في الكونفدرالية ولا أستطيع الآن الحديث عن صفقة عمر كمال للزمالك، أو غيره.

واختتم: خلافي مع مرتضى منصور وارد، والموضوع انتهى تمامًا، فعلاقتنا طيبة مع الجميع، وبمنتهى الشفافية والمهنية، وقد تم التعامل مع رئيس الزمالك وقت الخلاف بالشكل المناسب كرجل دولة.