رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يضرب إشبيلية بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريد على صدارة الليجا

برشلونة
برشلونة

انتصر فريق برشلونة على مضيفه إشبيلية، في المباراة التي جمعتهما ضمت لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإسباني بثلاثة أهداف دون رد.

وأنهى برشلونة الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.

واستحوذ فريق إشبيلية على مجريات اللعب منذ بداية الشوط، كما قدموا أداءً هجوميًا مميزًا في البداية، ولكن فريق برشلونة قلب المعطيات لصالحه، وأصبح هو الأكثر خطورة على المرمى في النصف الثاني من الشوط.

وهدد لاعبو إشبيلية مرمى برشلونة بأكثر من فرصة، ونجحوا في الوصول لتيرشتيجن، وكادوا أن يسجلوا هدف التقدم في أكثر من مناسبة، ولكن الحارس تيرشتيجن نجح في إبعادها عن مرماه.

وافتتح رافينيا التسجيل لفريق برشلونة في الدقيقة 21، بعدما انفرد روبرت ليفاندوفسكي بالحارس ولعب الكرة من فوقه ثم حاول المدافع إبعادها لكن رافينيا أسكنها في الشباك برأسه.

واستمرت محاولات لاعبي برشلونة لتسجيل ثاني الأهداف وفرض سيطرتهم على مجريات اللعب، وأرسل جولين كوندي كرة عرضية في الدقيقة 36 تسلمها ليفاندوفسكي بصدره وسددها بقدمه اليمنى لتسكن الشباك على يمين الحارس.

وواصل كلا الفريقين الأداء الهجومي في الدقائق التالية من أجل تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، وإنهاء المباراة، فيما حاول لاعبو فريق إشبيلية العودة للنتيجة وتقليص الفارق قبل نهاية الشوط.

وسدد لاعبو برشلونة 4 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من 3 محاولات لفريق إشبيلية.

وأنهى برشلونة الشوط مستحوذًا على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح فريق إشبيلية.


وواصل برشلونة استحواذه على مجريات اللعب، كما جاء الأداء الهجومي لصالح الفريق الكتالوني، رغم محاولات لاعبي فريق إشبيلية للعودة في النتيجة.

وأضاف إريك جارسيا، ثالث أهداف برشلونة في الدقيقة 50 من كرة عرضية لعبت ناحية كوندي ثم حولها برأسه لجارسيا الذي سجلها في المرمى.

وواصل لاعبو برشلونة أداءهم الهجومي على المرمى من أجل زيادة فارق الأهداف، فيما حاول لاعبو فريق إشبيلية العودة في النتيجة.

وسدد لاعبو برشلونة 8 كرات على المرمى من أصل 18 محاولة، مقابل 4 تسديدات من 10 محاولات لفريق إشبيلية.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 56% مقابل 44% لصالح فريق إشبيلية.

ورفع فريق برشلونة رصيده النقطة العاشرة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد إشبيلية عند نقطة واحدة فقط في المركز الـ17.