رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. برشلونة يتقدم على إشبيلية بثنائية رافينيا وليفاندوفسكى

رافينيا
رافينيا

أنهى فريق برشلونة الشوط الأول من مباراته ضد فريق إشبيلية، ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإسباني، متقدمًا بهدفين دون رد.

 

واستحوذ فريق إشبيلية على مجريات اللعب منذ بداية الشوط، كما قدموا أداءً هجوميًا مميزًا في البداية، ولكن فريق برشلونة قلب المعطيات لصالحه وأصبح هو الأكثر خطورة على المرمى في النصف الثاني من الشوط.

 

وهدد لاعبو إشبيلية مرمى برشلونة بأكثر من فرصة، ونجحوا في الوصول لتيرشتيجن، وكادوا أن يسجلوا هدف التقدم في أكثر من مناسبة، ولكن الحارس تيرشتيجن نجح في إبعادها عن مرماه.

 

وافتتح رافينيا التسجيل لفريق برشلونة في الدقيقة 21، بعدما انفرد روبرت ليفاندوفسكي بالحارس ولعب الكرة من فوقه ثم حاول المدافع إبعادها لكن رافينيا أسكنها في الشباك برأسه.

 

واستمرت محاولات لاعبي برشلونة لتسجيل ثاني الأهداف، وفرض سيطرتهم على مجريات اللعب، وأرسل جولين كوندي كرة عرضية في الدقيقة 36 تسلمها ليفاندوفسكي بصدره وسددها بقدمه اليمنى لتسكن الشباك على يمين الحارس.

 

وأهدر عثمان ديمبيلي فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعدما انطلق في هجمة مرتدة بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وراوغ مدافع إشبيلية لينفرد بالحارس وسدد الكرة فوقه لكنها اعتلت العارضة.

 

وواصل كلا الفريقين الأداء الهجومي في الدقائق التالية من أجل تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، وإنهاء المباراة، فيما حاول لاعبو فريق إشبيلية العودة للنتيجة وتقليص الفارق قبل نهاية الشوط.

 

وسدد لاعبو برشلونة 4 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من 3 محاولات لفريق إشبيلية.

 

وأنهى برشلونة الشوط مستحوذًا على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح فريق إشبيلية.