رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى أول مباراة على برنابيو.. ريال مدريد يهزم بيتيس ويواصل تصدر الليجا بالعلامة الكاملة

رودريجو جويس
رودريجو جويس

افتتح فريق ريال مدريد مبارياته على ملعبه سانتياجو برنابيو، في الموسم الجديد، بالفوز على ضيفه ريال بيتيس، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإسباني، بهدفين مقابل هدف.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وفرض فريق ريال بيتيس استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما كان الأداء الهجومي أفضل من جانب فريق ريال مدريد.

 

وسجل فينسيوس جونيور، هدف التقدم مبكرًا لريال مدريد في الدقيقة التاسعة بعدما أرسل له ديفيد ألابا تمريرة خلف دفاعات بيتيس وضعته في حالة انفراد بالحارس، وسدد الكرة من فوقه لتسكن الشباك.

 

وحاول لاعبو فريق ريال بيتيس تسجيل هدف التعادل خلال الدقائق التالية، حتى أحرزه سرجيو كاناليس في الدقيقة 17، بعد ركلة ركنية ارتدت من كرة مشتركة بين إيدير ميليتاو، وبورخا إجلاسيس، ووصلت الكرة أمام كاناليس وسدد الكرة ومرت بين قدمي كورتوا، لتسكن الشباك.

 

واستمرت محاولات لاعبي فريق ريال مدريد لتسجيل هدف التقدم، وضغطوا بيتيس في منتصف ملعبه، ولكن تألق حارس ريال بيتيس منعهم من التسجيل.

 

وكان أغلب الفرص المهدرة من نصيب فينسيوس جونيور، وكريم بنزيما، فيما كانت الفرصة الأخطر كرة عرضية حولها تشواميني برأسه ناحية المرمى، ولكن الحارس أبعد الكرة.

 

وسدد لاعبو ريال مدريد كرتين على المرمى من أصل 10 محاولات، بينما جاءت 5 كرات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع 3، مقابل تسديدة واحدة من أصل 3 محاولات.


وفي نهاية الشوط، تقاسم كلا الفريقين الاستحواذ بنسبة 50% لكل منهما.
 

وسيطر فريق ريال بيتيس على مجريات اللعب في الشوط الثاني، بينما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين.

 

وواصل لاعبو ريال مدريد إهدار الفرص المحققة للتسجيل في الشوط الثاني، بينما اعتمد فريق ريال بيتيس على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال تقدم لاعبي ريال مدريد للهجوم.

 

وسجل رودريجو جويس، هدف ريال مدريد الثاني في الدقيقة 65، بعد هجمة انطلق بيها داني كارفخال، ومرر الكرة لفالفيردي داخل منطقة الجزاء، ثم لعب الأخير كرة عرضية حولها رودريجو بقدمه اليمنى على يمين الحارس لتسكن الشباك.

 

لم تتوقف محاولات لاعبي ريال مدريد لتسجيل الهدف الثالث، كما لم يتوقف فريق بيتيس عن محاولة تنفيذ هجمة مرتدة وخطف نقطة التعادل.

 

وسدد لاعبو ريال مدريد 4 كرات على المرمى من أصل 20 محاولة، مقابل 4 تسديدات على المرمى من 8 محاولات لفريق ريال بيتيس.

 

واستحوذ ريال بيتيس على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح فريق ريال مدريد.

 

ورفع ريال مدريد رصيده للنقطة 12 ليواصل تصدر ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة، فيما توقف رصيد ريال بيتيس عند 9 نقاط في المركز الثاني.