رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يهزم فولهام بهدفين ويحتل وصافة البريميرليج مؤقتًا

احتفال لاعبي توتنهام
احتفال لاعبي توتنهام

انتصر فريق توتنهام هوتسبير، على ضيفه فولهام في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين مقابل هدف.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم توتنهام بهدف دون رد.

 

وفرض توتنهام استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الأداء الهجومي من جانب لاعبي السبيرز فقط، بينما لم يهدد لاعبو فولهام المرمى بأي فرصة طوال الشوط.

 

وأحرز سون هيونج مين، الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 11 من بداية الشوط الأول، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل.

 

واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي فريق توتنهام لتسجيل هدف التقدم، بينما لم ينجح لاعبو فولهام في تهديد مرمى توتنهام طوال الشوط.


وأحرز بيير إيميل هويبيرج، هدف التقدم لفريق توتنهام في الدقيقة 40 بعدما تسلم تمريرة من ريتشارلسون داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة على يسار الحارس لتسكن الشباك.

 

وسدد لاعبو توتنهام 3 كرات على المرمى من أصل 9 محاولات، فيما اعترض الدفاع 3 و3 خرجت بعيدًا عن المرمى؛ فيما لم يسدد لاعبو فريق فولهام أي كرة على المرمى من 3 محاولات جاء جميعها بعيدًا عن المرمى.

 

واستحوذ فريق توتنهام هوتسبير على مجريات اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح فريق فولهام.

 


وانقلب الاستحواذ في الشوط الثاني لصالح فريق فولهام، فيما جاء الأداء الهجومي أفضل لتوتنهام، بينما قدم فولهام أداءً هجوميًا متوسطًا.

 

واستمرت محاولات لاعبي فريق توتنهام لتسجيل هدف ثانٍ يؤمن التقدم، حتى أضاف هاري كين ثاني أهداف السبيرز في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

 

وسجل ألكساندر ميتروفيتش، الهدف الأول لفولهام في الدقيقة 83، بصناعة من زميله كيني تيتي، ثم أضاف ريتشارلسون الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود حالة تسلل.

 

وسدد لاعبو توتنهام 10 كرات على المرمى من 23 محاولة، وخرجت 7 تسديدات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع 5؛ فيما سدد لاعبو فولهام كرتين على المرمى من 7 محاولات، فيما خرجت 4 تسديدات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع تسديدة.

 

واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح فريق فولهام.

 


ورفع توتنهام رصيده للنقطة 14 في المركز الثاني بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد فولهام عند 8 نقاط في المركز العاشر.